كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

أصبحت أرى في الأواني الأخيرة فئة كبيرة من المشاهير يقومون بالتسويق والدعاية للعديد من المنتجات كالملابس و النظرات و منتجات التجميل .... ، بالإضافة إلى تطبيقات الموبايل سواء الأندرويد أو الآي أو إس  نأخد على سبيل المثال تطبيق لوبس لايف ، هل تظن آن فجأة اصبح الجميع يطلب من متابعينه الإلتحاق به إلى منصة لوبس لايف ؟ طبعا الجواب لا يا عزيزي القارئ فهذا يسمى تسويق ، و أي شخص قام بعمل دعاية لهذه الشركة إلا و أنه أخذ أموالا على هذه الدعاية و قد يكون مالا حقيقيا يا عزيزي القارئ في بعد الأحيان قد يصل إلى ألف دولار ، أنا لا أتحدث عن تطبيق لوبس لايف بالضبط بل أتحدث عن جميع التطبيقات التي تستعمل هذا النوع من التسويق "عن طريق المشاهير و صناع المحتوى" ,   و لهذا لما لا تكون أنت يا عزيزي القارئ و تنتفع بهده الميزة السهلة و التي تدير أربحا كبيرة و تجعل التطبيقات الأخرى تتنافس على الإعلان في شبكتك  ...
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!
 فأنا في هذه التدوينة إن صح التعبير سأحاول أن أثبت في ذهنك أن المستقبل هو مواقع التواصل الإجتماعي و أتمنى أن أجعلك تحاول بناء شخصيتك في هذا الويب ,  وجعلها مشهورة نوعا ما رجاء لا تقل لي أن الشهرة صعبة و هناك مجموعة كبيرة من اليوتيوبرز و صناع المحتوى لم يفلحوا في ذلك ، ربما نعم يا عزيزي القارئ و السبب يكمن في أن صناع المحتوى يركزون على المال والشهرة أكثر مما يركزون على محتواهم "حقيقة لا يمكن إنكارها ".
قبل كل شيء دعني أعرفك على مواقع التواصل الإجتماعي .

اقرأ أيضا : نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام


مواقع التواصل الإجتماعي بصفة عامة 

مواقع التواصل الإجتماعي أو ما يعرف بSocial Media يمكن اعتبارها منصة أو ملتقى سكان العالم ، إسمها يدل على معناه ؛ التواصل الإجتماعي بمعنى آخر تمكنك من التواصل مع مختلف سكان العالم ، فهناك من يستعملها للتواصل فقط وهناك من يستعملها للتواصل و كسب المال في نفس الوقت . ولهذا ففي الفقرات الموالية سأحاول أن أبين لك مدى روعة الأمر والمستقبل المضمون ; لا شك يا صديقي أنك تعرف مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة فقط ( فيسبوك ، تويتر ، إنستجرام ....) في حين هناك مواقع تواصل اجتماعي أخرى عليك التعرف بها ، موقع ويكيبديا الغني عن التعريف قام بعمل مقالة تحتوي على جميع مواقع التواصل الإجتماعي تقريبا  ، "قائمة مواقع شبكات اجتماعية " .

ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إنشاء المحتوى المتميز

قبل قليل يا عزيزي القارئ كنت قد قلت لك أنه عندما ستفكر في إنشاء محتوى لا تجعل عقلك يفكر بالأشخاص الذين لم ينجحوا في هذا المجال بل فكر دائما في الأشخاص الذين نجحو ، فيجب عليك أن تركز على المحتوى الذي سيميزك عن باقي منافسيك سواء كنت تقدم فيديوهات أو صور على صفحاتك أو أي شيء من هذا القبيل ولا تفكر نهائيا في المال فالمال يأتيك دائما من حيث لا تدري ، وأغلب الأشخاص الفاشلين في تكوين قاعدة جماهيرية خاصة بهم تجد أن الدافع الوحيد الذي جعلهم يريدون إنشاء الشخصية هو المال ، ولهذا ففي هذه الفقرة الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تستنتجها منها هي ركز على المحتوى ، اعمل دائما بهذه المقولة " المحتوى هو الملك " .
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إكتساب الشهرة .

بعد أن تنشئ المحتوى المميز سيصبح همك الوحيد هو البحث و تكوين قاعدة جماهيرية خاصة بك ، في هذه الحالة يمكن أن نصنفك ضمن صنفين :
 الصنف الأول وهو الصنف الذي لا يملك أو لا يريد استثمار أمواله في هذا المشروع و بالتالي يا صديقي اعتمد على الطرق المجانية رغم أنها متعبة و قد تؤثر على المحتوى الذي تقدمه بشكل سلبي لأنك كن على يقين أن أول 10 فيديوهات لك لن تتجاوز 100 مشاهدة ، طبعا في بعض الأحيان قد تكون هناك مفاجئات لكن في غالبها هذا ما يقع و بالتالي قد تترك إنشاء المحتوى يا عزيزي القارئ ، لكن إذا كنت مصر على ذلك فيمكنك قراءة هذه التدوينات ستخرج منها ببعض الأفكار .
الصنف الثاني : الصنف الذي أتمنى أن تنتمي إليه يا عزيزي القارئ ، فالمال يأتي بالمال ، فلا يمكنك أن تربح بدون أن تخسر دائما حاول العمل بهذا المبدأ ، " لا يوجد ربح دون خسارات وليس خسارة واحدة " ، و لتسوق لشخصيتك يمكنك الإستعانة الإعلانات الممولة بالدرجة الأولى سواء في الفيس بوك ، انستجرام ، تويتر .... يمكنك أيضا أن تقرأ هذه التدوينات ستخرج بالكثير من المعلومات .
اقرأ أيضا : عشر طرق فعالة يمكنك الإستعانة بها للتسويق لمنتوجك و الحصول على مبيعات !!


اقرأ أيضا : نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام

اقرأ أيضا : عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!


ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إستغلال الشهرة و الشعبية

سنختم سلسلة فقراتنا هذا بكيف تستغل جهدك و عملك و المال الذي أهدرته في جلب المال ، لن أتحدث عن اليوتوب في هذه الفقرة و الإعلانات التي يمكنك الربح عن طريقها لكني سأتحدث عن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى فمثلا كان لديك حساب في انستجرام بآلاف المعجبين كيف ستستغله ؟ ، هل ستربطه بجوجل أدسنس ؟ طبعا لا يا عزيزي القارئ لأنه لا يمكن ، ستعتمد على  المراجعات و إعلانات الشركة ، عن طريق مراسلتهم و التفاوض معهم مثلا ستقول لمالك تطبيق ما سأراجع تطبيق للمتابعين الخاصين بي و على كل تحميلة عن طريق ستدفع لي 0.1 دولار ، لا شك أن مبلغ 0.1 دولار وجدته قليلا . ماذا إن قام بتحميل هذا التطبيق من قبل 1000 شخص يمكنك القيام بعملية حسابية و سترى النتائج ، 1000 في 0.1 = 100 يا عزيزي القارئ بمعنى أنك بإعلان واحد ستربح 100 دولار ماذا إن كنت تعلن إعلانين في اليوم أو ثلاث فسيكون عائدك مرتفع و بالتالي ستكون نسبة كبيرة أنك ستطور مشروعك و تستهدف أشخاصا آخرين فالصعوبة في البداية فقط , أما إن كنت تسوق عروض CPA على حسابك وتسوق بالعمولة للمنتوجات فحتما ستخرج بمبالغ لن تتخيلها .... طرق الربح من مواقع التواصل الإجتماعي لا تقتصر على هذا فقط بل توجد العديد و العديد من الطرق الذكية التي ستجعلك في حيرة من أمرك يكفي أنك تتعمق في البحث عنها ....
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

دردشة حول اليوتوب بصفة خاصة

الآن بعدما أكملنا حديثنا عن مواقع التواصل الإجتماعي بصفة عامة ننتقل إلى اليوتوب الذي يعتبر الفعال من بين كل مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المال من الإنترنيت و السبب يكمن في آلاف المستخدمين الذين يستخدمونه بشكل يومي فاليوتوب يعتبر الثاني في الترتيب في المغرب بعد موقع جوجل حسب أليكسا ، بمعنى عدد المستخدمين الذين يزورونه أكثر من عدد المستخدمين الذين يزورون الفيسبوك و لهذا فقد يكون مصدر ناجح لتطبق عليه هذا المشروع .
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

هل يمكنك أن تكسب دخل محترم من الشركات الإعلانية

إذا كنت من مستخدمي اليوتيوب بكثرة فلا شك أنك صادفت يوتيوبرز يبكي و يشكي و يقول أن الأرباح ليست جيدة و أن و أن ، بالفعل الأرباح ليست جيدة لكنها كافية لتطور من مشروعك بشكل ملحوظ فمثلا في الشهر الأول ستربح 50 دولار ، و ستستثمرها في الشهر الثاني ستربح 70 دولار ستعيد استثمارها في الشهر الثالث 100 و ستقسم مبالغك ، المهم يمكن أن نقول أن الربح من الإعلانات غير منعدم و كاف لتطوير مشروعك نحو الأفضل المشكلة في البداية فقط .



ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

هل توجد طرق أخرى يمكنك كسب بها مبالغ محترمة ؟

الجواب نعم و هذه الطرق بكونها لاتختلف عن ما ذكرته سابقا في فقرة "استغلال الشهرة و الشعبية " إلا و أنه يكون لديك حظ أكبر في تشجيع الشركات الكبرى على التعاقد معك ...
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!





إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات