كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

مهارة التسويق يعتبرها عدد كبير من الأشخاص فن ، وأنا بدوري لا أختلف معهم نهائيا ، فما دام أن الأمر يتطلب تخطيطا و الإطلاع على أهم التحديثات الجديدة ، يمكن أن نقول بصفة عامة ( عمل و ذكاء) ، فيمكننا أن نعتبر ذلك فن ، حتى سنة 2017 أصبح الكل ينبني على التسويق نأخد على سبيل المثال الإشهارات التي تظهر على القنوات ، من وضعها هناك ؟ هل تم وضعها بشكل عشوائي ؟ طبعا لا يا عزيزي القارئ فمسوق ذلك المنتوج من أنشئ مسار الخطة التسويقية على ذلك الشكل .
نعود إلى موضوعنا الحالي لأن التسويق عبر القنوات التلفزيونية يتطلب خبرة كبيرة في هذا البحر ...
من منا لا يرغب في أن يملك موقع له شعبية وقاعدة جماهيرية رائعة على الإنترنت ! و من منا لا يريد أن يمتلك بعد المهارات في هذا المجال ! إذا كنت من هذه الفئة يا عزيزي القارئ فعدني أعرفك في هذه التدوينة على أفضل الطرق التسويقية التي بإمكانك استعمالها كمبتدئ لبناء موقعك الإلكتروني .

اقرأ أيضا : تحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع


إنشاء جمهورك على مواقع التواصل الإجتماعي

أحببت أن أبدأ القائمة بهذا القسم كونه يستعمله كل مبتدئ و محترف التسويق ، لكن هل كلاهما يحسن استعمالها ؟ سأتركك تفكر في الإجابة لوحدك لأنها واضحة , محترفي مجال التسويق يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى في جلب الترافيك و إنشاء قاعدة جماهيرية ، فمواقع التواصل الإجتماعي سلاح إيجابي ذو حدين ، أولا يمكنك من جلب الترافيك لموقعك والربح منه وتخفيض ترتيبك في أليكسا ..... ، و ثانيا ينشئ لك قاعدة جماهيرية دائمة بمعنى آخر ستستفيد من جميع المتابعين بشكل مستمر و ليس لمرة واحدة بل هم دائمين .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

قم بإضافة روابط داخلية و خارجية لموقعك .

من الضروري يا عزيزي القارئ إضافة روابط داخلية وخارجية لموقعك لسببين السبب الأول بالنسبة للروابط الداخلية هو أنك ستعيد إحياء المواضيع القديمة التي تعبت في كتابتها و السبب الثاني يكمن في أنك ستزيد من نسبة ظهورك في محركات البحث سواء جوجل أو بينج أو ياهو ... ، أما بالنسبة للروابط الخارجية فيمكن أن نقول عنها أيضا تحسين السيو الخاص بموقعك ، بالإضافة إلى أنها في بعض الأحيان قد تحصل على دعم من طرف الرابط الذي أدخلته في موقعك و بالتالي ستستفيد أنت كذلك .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

قم بجمع القائمة البردية الخاصة بموقعك

القائمة البريدية هي الآخيرة بحر يندرج داخل عالم التسويق فلا يمكنني يا صديقي أن أتطرق لبعض التكتيكات الخاصة بجمع القائمة البريدية في مقال واحد فقط وليست لدي حتى دراية بكافة الطرق التي تستعمل لجمع القائمة البريدية ، لكن سأعطيك مثال حي يمكنك استعماله ، على سبيل المثال تقوم بالبحث عن شيء نادر في الإنترنت أو مدفوع و تعرضه مجانا على موقعك مقابل التسجيل في القائمة البريدية الخاصة بموقعك ، يمكنك أن تستنتج أفكارا يا عزيزي القارئ إنطلاقا من هذه الفكرة فكما أقول دائما "كن مبدعا و ليس مطبقا " .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

الإعتماد على السيو للإسفادة من الزوار المجانين من محركات البحث .

من منا لا يرغب في زوار مجانين و بجودة عالية من محركات البحث ، يمكن أن نقول أن الظهور في محركات البحث الأولى هي حلم أي موقع صاعد يا عزيزي القارئ ، فإذا أردت أن يظهر موقعك في محركات البحث الأولى و أنت مبتدئ أمامك حلان لاغير، الحل الأول عبارة عن البحث عن كورسات لتعلم السيو ، الحل الثاني هو البحث في مواقع الخدمات المصغرة عن من يقدم لك هذه الخدمة .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

التبادل الإعلاني .

فكرة تبادل الإعلانات هي بالفعل فكرة ناجحة و تأتي بنتائج تستحق احترامها و لهذا فحاول يا عزيزي القارئ تكوين علاقات مع مالكي مواقع في نفس مجالك و التبادل الإعلاني معهم ، إذا كان موقعك في مرحلة البداية بطبيعة الحال لن تجد من يقوم بالتبادل الإعلاني مع موقعك لأنه ليس لديه قاعدة جماهيرية و بالتالي الموقع الذي ستقوم بتبادل الاعلانات معه لن تفيده ، ففي هذه الحالة يمكنك أن تشتري الإعلانات في مواقع أعلى منك ( يمكنك أن تجد هذه المواقع في مواقع الخدمات المصغرة ستجد هده الخدمة إبتداء من 5 دولار ).عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

حاول أن تجلب المواضيع الحصرية .

جلب المحتوى الحصري يختلف من موقع لآخر فمثلا إذا كان موقعك هو موقع تقني فيمكنك الإعتماد على جلب الحصريات من المحتوى الغربي ، والغرب الأقرب لطرح الحصريات و السبب يعود إلى أن أغلب الشركات التقنية هي غربية يا عزيزي القارئ ، أما بالنسبة إذا كان موقعك إخباري أو أي شيء من هذا القبيل فيمكنك الإعتماد على المواقع الكبيرة و جعلها كمصدر لك للمواضيع .

قم بعمل مراجعات لمنتوجات الشركات و هذايا للمتابعين  .

ألا تلاحظ يا عزيزي القارئ أن هناك مجموعة من الأشخاص وخصوصا في اليوتوب يقومون بعمل Unboxsing  لعدة منتجات من المواقع الصينية ، هل تظنهم يشترون تلك المنتجات ؟ طبعا الجواب هو لا يا صديقي ،"المراجعات" هي طريقة تستعملها الشركات الصينية لتسويق لمنتوجاتها و لهذا فقم باستغلال هذه النقطة و إحصل على منتجات عن طريق موقعك مجانا ، ثم قم بعمل Giveweab بطريقة إحترافية لتأتي لك بجمهور جديد لموقعك .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

حاول أن تكون قريبا أكثر من جمهورك

كما قلت في بداية التدوينة عليك أن تنشئ جمهورك علي مواقع التواصل الإجتماعي ، و الآن سأقول لك يا عزيزي القارئ تفاعل مع جمهورك , في التعليقات , في الرسائل التي ترسل لصفحتك لكي تعرف متطلباتهم وما هي المواضيع التي تثير انتباههم و في نفس الوقت كي لا تفقدهم .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

إعتمد على مصادر متعددة لجلب الترافيك لموقعك  .

تقريبا كل الأساليب التي تحدثنا عليها إلى حد الآن هي أساليب بناء أصول الموقع ، دعنا الآن ننتقل إلى الأرباح يا عزيزي القارئ فإذا كنت تريد الربح من موقعك فيجب عليك أن لا تقتصر على مواقع التواصل الإجتماعي وتنتظر زوار من محركات البحث فقط ، بل يجب عليك التحرك و البحث عن منصات جديدة يمكنك مشاركة مواضيعك فيها ، و من هنا سأطرح بين يديك ثلاث منصات يمكنك الحصول على أرباح مهمة منها إذا أحسنت استعمالها لأن كل زوارها تقريبا هم أجانب : Reddit , newsvine , digg 

صناعة المحتوى

أحببت أترك هذا الخيار حتى النهاية لأن ليس كل المواقع يمكنك عمل لها قناة على اليوتوب فهناك نوع من المواقع التي لا يمكن ذالك....  عكس بعض المواقع الأخرى كمواقع التقنية ، مواقع الرياضة .... ، فاليوتوب أيضا عامل رائع يساعد على بناء موقعك بشكل جيد و سليم + سيزيد من حضوضك بشكل كبير للتعاقد مع الشركات و التبادل الإعلاني مع المواقع الأخرى .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!




إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات