واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف GoDaddy تعلن عن تعرضها لعملية قرصنة لبيانات ملايين مستخدمي WordPress

GoDaddy تعلن عن تعرضها لعملية قرصنة لبيانات ملايين مستخدمي WordPress

GoDaddy تعلن عن تعرضها لعملية قرصنة لبيانات ملايين مستخدمي WordPress

كشفت شركة GoDaddy لاستضافة المواقع خلال الساعات الماضية أن بيانات الإدارة من حوالي 1.2 مليون موقع WordPress تشرف عليها المنصة قد تمت قرصنتها من طرق قراصنة متسللين، وقد حدث ذلك قبل أكثر من شهرين وبالضبط بتاريخ 6 سبتمبر بحسب ما أعلنت عنه المنصة.

وقالت وكالة الأنباء الدولية رويترز نقلا عن GoDaddy إن الحادث تم اكتشافه في 17 نوفمبر الماضي وأن الطرف الثالث وصل إلى النظام باستخدام كلمة مرور مخترقة. وقال ديميتريوس كوميس ، كبير مسؤولي أمن المعلومات في GoDaddy: "لقد حددنا نشاطًا مشبوهًا في بيئة استضافة WordPress الخاصة بنا وبدأنا تحقيقًا على الفور بمساعدة شركة تحريات جنائية لتكنولوجيا المعلومات واتصلنا بجهات إنفاذ القانون".

وأضافت رويترز إن شركة GoDaddy الشهيرة  والتي انخفضت أسهمها بنحو 1.6٪ في التعاملات المبكرة ، قد منعت على الفور الطرف الثالث غير المصرح به ، ولا يزال التحقيق جارياً حول هذه القضية التي تمس مصداقية واحدة من أشهر شركات استضافة الويب في العالم الرقمي والتي يعد زبنائها بالملايين.

وبالرغم من كل ذلك فإن المعلومات مازالت شحيحة حول عملية القرصنة التي تم الإعلان عنها خلال الساعات الماضية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *