واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف خدمة غير معروفة لتحسين معدل القراءة بطريقة لن تخطر في بالك

خدمة غير معروفة لتحسين معدل القراءة بطريقة لن تخطر في بالك

خدمة غير معروفة لتحسين معدل القراءة بطريقة لن تخطر في بالك

تشير المصادر إلى أن متوسط ​​سرعة القراءة لمعظم المستخدمين تتراوح ما بين 200 و 250 كلمة في الدقيقة، أما بالنسبة للطلاب و المتمدرسين ربما لأنهم يجب أن يتدربوا على القراءة، تصل متوسط سرعة القراءة إلى حوالي 300 كلمة في الدقيقة. و للتدقيق، يمكنك القراءة لمدة دقيقة واحدة وإحصاء عدد الكلمات التي تقرأها في تلك المدة. سواء كنت تقرأ لمدة 30 دقيقة كل يوم أو أكثر من ساعتين، قد تبدو خطوة قراءة كتاب كامل في غضون ساعات أمرًا شاقًا و متعب. بسبب ذلك، يفضل الكثير الاستماع إلى الكتب الصوتية للعديد من المميزات منها سهولة فهم معاني المفردات و الإدراك الجيد للكلمات. كما أن الكتب المسموعة تغير من طريقة الاستماع و تحسين معدل القراءة و الكتابة للقراء الذي تعتبر اللغة الإنجليزية بالنسبة لهم لغة أجنبية. غير أنه لا يمكننا إنكار أهمية القراء من محتوى الكتاب بعينه. إذا كنت تبحث عن طريقة لتسريع معدل القراءة لديك. فإننا اليوم سوف نشارك معك خدمة مفيدة لقراءة محتوى الويب المفضل لديك بسرعة مضاعفة. الخدمة تدعى Spritz و تقوم على عرض محتوى النص كلمة واحدة ملونة في جملة، بطريقة تحفز الدماغ على التعرف على الكلمة الملونة و التعرف على سياقها بسرعة، مما يساعد على قراءة النصوص بكفية سريعة.

يمكنك التوجه إلى رابط الخدمة Spritz، وفي الواجهة الرئيسية يمكنك اختيار طريقة الاشتغال المفضلة حسب نظام التشغيل لديك. إذا كنت تستعمل الحاسوب. يمكنك النقر على خيار Get the Spritzlet.


يقرأ متوسط ​​القراء عادة حوالي 200 كلمة في الدقيقة مع فهم بنسبة 60٪. باستخدام قارئ Spritz، يبدأ الأشخاص بسرعة في قراءة 300 أو أكثر بمستوى فهم يبلغ 90٪.


يقلل Spritz من حاجة عينيك إلى الحركة عند القراءة ويقلل من عدد المرات لمعالجة و فهم سياق الكلمات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير إعدادات سرعة القراءة المناسبة بنقرة واحدة فقط. مما سيمنحك قراءة سريعة للمقالات أسرع  مقارنة بالماضي. 


الكاتب: سليمان المودن


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *