واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف خدمة للحصول على ملخص لصفحات " اتفاقية الاستخدام " الطويلة و احمي نفسك من البنود التي قد تنتهك خصوصيتك

خدمة للحصول على ملخص لصفحات " اتفاقية الاستخدام " الطويلة و احمي نفسك من البنود التي قد تنتهك خصوصيتك

خدمة للحصول على ملخص لصفحات " اتفاقية الاستخدام " الطويلة و احمي نفسك من البنود التي قد تنتهك خصوصيتك

إذا كنت تدير موقع ويب أو أي خدمة إلكترونية أخرى، فأنت على علم بأهمية وضع صفحات شروط الاستخدام قبل ترسيم موقعك. شروط الاستخدام هي اتفاقية يقوم المستخدم على الموافقة عليها والالتزام بها قبل الولوج إلى موقعك. غالبًا ما يتم عرض هذه الوثيقة في مواقع التجارة الإلكترونية و منصات التواصل الاجتماعية، كما يتم استخدامها في أي موقع ويب يقوم بتخزين المعلومات الشخصية من أي نوع. الغرض من وضع اتفاقية المستخدم هو حمايتك من المسؤولية التي يتكبدها المستخدمون، كما أن ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ و الشروط تحدد اﻷﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻻﺳﺘﺨﺪﺍم موقعك، أي أنك بذلك تحمي نفسك من الإجراءات القانونية والأضرار المتعلقة بانتهاك طريقة استخدام موقعط. يتضمن ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺻﻔﺤﺔ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ما يحدد ﺷﺮﻭﻁ استخدام ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﺨﺎﺹ بك، بالإضافة إلى ﺍﺧﻼﺀ ﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ الموقع، و ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺑﻨﻮﺩ ﺍﻻﺗﻔﺎﻗﻴﺔ، و قنوات التواصل وغيرها. كمستخدم عادي، قد تتعود على قبول صفحات الاستخدام دون الاطلاع على مضمونها. الأمر الذي قد يشكل تهديد حقيقي إذا كنت لا تقرأ اتفاقية الاستخدام، حيث الآن أصبحت معظم تطبيقات الويب تتضمن بنود تسمح لها بالحصول على معلومات المستخدمين بعد الموافقة عليها و بعض الصلاحيات الأخرى ذات الصلة. في هذه الحالة ستحتاج إلى خدمة tosdr الرائعة، وهو موقع ويب يوفر ملخص كامل للبنود التي تم وضعها في صفحات اتفاقية الاستخدام دون الحاجة إلى قراءة النصوص الكبيرة. و الخبر الجيد أن الخدمة تصنف المواقع بناءً على مدى الشروط التي تم وضعها بخصوص خصوصية المستخدمين، و يتم تقدير هذا التصنيف بناءً على نقاط تهم انتهاك بيانات المستخدمين. الأداة مفيدة للغاية للمستخدمين المهتمين بالخصوصية و يريدون مراجعة سريعة للخدمات قبل قبول اتفاقية التصريح لاستخدامها.


في الواجهة الرئيسية للخدمة Tosdr، ستجد معلومات دقيقة يتم تضمينها في صفحات " اتفاقية الاستخدام " لبعض المنصات المعروفة كالفايسبوك


بالضغط على أي منصة مقترحة، يتم اظهار قائمة لجميع الصلاحيات التي تسمح للموقع التصرف من عليها، بعد أن يقوم الزائر بالقبول في صفحة اتفاقية الاستخدام، و يتم تمييز هذه الصلاحيات على حسب درجة الخطورة إلى أقل من ذلك. 


توفر Tosdr حقل للبحث عن المواقع و الخدمات المدعومة، كما تتيح امتداد مجاني للخدمة لتثبيته على متصفحك و البحث عن ملخصات صفحات اتفاقية الاستخدام بشكل أسهل.


الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *