واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف بالصور: حادثة مروعة لسيارة Tesla Model S ذاتية القيادة رغم الحديث عن معاير السلامة!

بالصور: حادثة مروعة لسيارة Tesla Model S ذاتية القيادة رغم الحديث عن معاير السلامة!

بالصور: حادثة مروعة لسيارة Tesla Model S ذاتية القيادة رغم الحديث عن معاير السلامة!

منذ ظهور السيارات الكهربائية ذاتية القيادة مع بزوغ عصر شركة تيسلا لصاحبها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك كان الحديث عن السلامة واحدا من أهم و أبرز نقاط قوة هذه السيارة، خصوصا مع التأكيد على أن السائق الآلي سيعوض شيئا فشيئا العامل البشري، لكن ما خصل مؤخرا كان مروعا.


خلال الساعات الماضية تداولت وسائل الإعلام حادثا مروعا ليسارة Tesla Model S من شركة تيسلا، و هي الحادثة التي حصلت في ولاية تيكساس الأمريكية، حيث لقي شخصان مصرعهما في هذه الحادثة كلاهما كان في السيارة، الأول كان في المقعد الأمامي و الثاني في المقعد الخلفي، لكن المعاينات الأولية تشير إلى أن لا أحد من بين راكبي السيارة كان وراء المقود، ما يدعم فرضية أن السيارة كانت بنظام السائق الآلي.



و بحسب وسائل الإعلام فإنه من غير المعروف الأسباب الحقيقية لهذا الحادث، إلا أن المعلومات المتوفرة تشير إلى السرعة الكبيرة قد تكون وراء ذلك، خصوصا بعد فشلها في الاستدارة، كما تشير المصادر إلى أن الحريق الناجم عن الحادث استمر لما يربو عن أربع ساعات متواصلة و استخدم رجال المطافئ أكثر من 30.000 غالون من المياه لإطفاء الحريق، كما أنهم اتصلوا بشركة تيسلا لطلب النصيحة فيما يتعلق بذلك.



و يعتبر هذا الحادث هو الحادث المميت الأول بهذه الطريقة لسيارة ذاتية القيادة، رغم أنها ليس الحادثة الأولى من نوعها لهذا النوع من السيارات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *