واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف أخيرا.. جوجل تعلن عن إضافة محرك للبحث على Stadia

أخيرا.. جوجل تعلن عن إضافة محرك للبحث على Stadia

أخيرا.. جوجل تعلن عن إضافة محرك للبحث على Stadia

أعلنت منصة Stadia المنصة السحابية المخصصة للألعاب الإلكترونية و التابعة لجوجل أنها باتت تتوفر أخيرا على محرك للبحث، و يأتي ذلك و لأول مرة بعد 16 شهرا كاملة من إطلاق جوجل للمنصة لأول مرة، و يأتي ذلك بعد أن أعلنت جوجل عدم نيتها في إكمال مسيرة Stadia.


و هكذا أعلنت منصة Stadia السحابية للألعاب الإلكترونية في بيان على مدونتها عن أنها أصبحت تضم شريط بحث، هذه الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بالولوج إلى ألعابهم المفضلة بسرعة أكبر، حيث تضم المنصة 172 لعبة، و في السابق كان على المستخدم البحث يدويا إلى حين الوصول إلى اللعبة المفضلة له، و قد احتاجت جوجل لـ 16 شهرا كاملة منذ إطلاق المنصة من أجل إطلاق هذه الميزة، و ستكون الميزة الجديدة متوفرة بشكل تدريجي على المستوى العالمي، بالإضافة إلى ميزات جديدة كاحتواء الملف الشخصي للمستخدم على موجز للأنشطة يسلط الضوء على تقدمه داخل الألعاب، و كذلك إمكانية الولوج لمنصة Stadia من متصفح الويب على أجهزة أندرويد.


كل هذا يأتي بعد أن أعلنت جوجل في فبراير الماضي قرارها بإغلاق استديوهات Stadia Games and Entertainment بشكل نهائي بعد أقل من سنتين على إطلاقه، حيث لم تقدم الشركة منذ إطلاقها أي أعمال كبيرة، على عكس ما كان متوقعا، كما أنه كان من المنتظر أن تقوم المنصة بإحداث ثورة في مجال الألعاب الإلكترونية على المنصات السحابية التي ستمكن المستخدمين من اللعب من أي مكان و على جميع أنواع المنصات.   


و قالت جوجل في بيانها تعليقا على القرار: "يستغرق إنشاء ألعاب من الدرجة الأولى من الصفر سنوات عديدة واستثمارات كبيرة ، كما أن التكلفة تتزايد باطراد. نظرًا لأننا نركز على تقنية Stadia المثبتة وتعميق شراكاتنا التجارية ، فقد قررنا عدم زيادة الاستثمار في تقديم محتوى حصري من فريق تطوير Stadia Games and Entertainment الداخلي لدينا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *