واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف اجعل سيارتك تحصل على أحدث التقنيات كما في السيارات الحديثة مع هذه التطبيقات الرائعة لهاتفك

اجعل سيارتك تحصل على أحدث التقنيات كما في السيارات الحديثة مع هذه التطبيقات الرائعة لهاتفك

اجعل سيارتك تحصل على أحدث التقنيات كما في السيارات الحديثة مع هذه التطبيقات الرائعة لهاتفك

أصبح الهاتف الذكي مساعد شخصي يرافق أي شخص بمجرد اقتنائه ، هذه الأجهزة الذكية تساعد في كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا ﻭ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺴﻬﻴﻼﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ ، ﻭﻟﻢ ﺗﻌﺪ ﻣﺠﺮد ﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻠﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻷﺧﺮﻳﻦ ﻭ ﺳﻤﺎﻉ ﺃﺻﻮﺍﺕ اقربائنا ﻭﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻨﺎ كما كانت في السابق ، كما تعتبر الهواتف الذكية أيضًا رفيقًا رائعًا أثناء القيادة ، فهي توفر عدد من التطبيقات التي يمكن أن تجعل من خطوة القيادة في المسار ممتعة بالنسبة لك ، حيث يمكنك الاعتماد عليها و ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ أثناء القيادة ﺣﺘﻰ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺃﻓﻀﻞ ﺃﺩﺍﺀ ﻣﻤﻜﻦ ﻭ ﻣﻄﻠﻮب ، على الرغم من أن ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ الحديثة تحتوي ﻋﻠﻰ بعض ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺘﻄﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺿﺎﻓﺘﻬﺎ الشركات المصنعة ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ و تسهيل عملية ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ، فإنه يفضل دائما ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ المتاحة لأنظمة التشغيل المختلفة ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ، في هذه التدوينة الجديدة سنتعرف على قائمة سبعة تطبيقات لنظام التشغيل الأندرويد يمكنك استخدامها لتحسين تجربة القيادة الخاصة بك ، بالإضافة إلى ذلك نحن نوصي بشدة بعدم استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة للحفاظ على سلامتك ، هذه التطبيقات التي سنشاركها معك ستسهل من مهمة القيادة أثناء تواجد هاتفك برفقتك ، و ليس لتشجيعك على الانشغال في استخدام الهاتف أثناء القيادة .


على الرغم أنه يمنع تماما استخدام الهاتف أثناء القيادة ، في بعض الحالات قد ترغب في استخدامه لحالة ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ولأجل هذه الغاية فإننا ننصح بتثبيت هذا التطبيق على هاتفك ، التطبيق يتضمن واجهة بسيطة تحتوي على بعض ﺍﻟﺨﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ يمكنك ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ، مهمة التطبيق أنه يسمح بالوصول السريع إلى التطبيقات و الإعدادات الموجودة في الهاتف عن طريق تكبير الأيقونات و حجمها ، و بعدها يتم وضعها في الواجهة الأمامية للتطبيق مما يساعد على التركيز بشكل أفضل .



العثور على مكان جيد لركن السيارة ليس بالمهمة السهلة ، و باستخدام التطبيق الرائع JustPark يمكنك بسهولة العثور على عدد أماكن وقوف السيارات المتاحة ، التطبيق عبارة عن مساحة مجتمعية يساهم فيه أكثر من 4.5 مليون سائق ويساعدك في العثور على المكان المناسب بالقرب من موقعك .


إذا كنت لا تريد أن تضيع وقتك في العثور على مكان مناسب لركن السيارات ، فإن التطبيق JustPark هو الخيار الأفضل لك لكن لابد من التنبيه أن التطبيق قد لا يدعم المنطقة التي تقيم بها .


إذا كانت سيارتك مزودة بدعم من Android Auto ، فيجب أن تفكر في تثبيت هذا التطبيق لأنه سيجعل جلسات القيادة الخاصة بك أكثر متعة .


أفضل شيء في تطبيق Android Auto هو أنه يأتي مع مساعد Google مدمج ، ما يسمح القيام بالعديد من الأشياء مثل إجراء المكالمات و الحصول على تحديثات على المسار الخاص بك والتحقق من التقويم وغير ذلك الكثير .


يصنف AutoMate أنه واحد من أفضل تطبيقات القيادة المتاحة لنظام الأندرويد ، الوظائف العامة للتطبيق تشبه إلى حد ما تلك الموجودة في التطبيق Android Auto مما يجعله بديلاً رائعا في حالة لا يشتغل معك التطبيق الأخير.


يمكنك من خلال التطبيق الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل إجراء المكالمات و إرسال الردود و تلقي تنبيهات حدود السرعة و التحكم في الوسائط والخرائط ، إضافة أن التطبيق يدعم خدمة الأوامر الصوتية و التي ستساعد في التركيز على القيادة .


يعد استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة أحد الأسباب الرئيسية لحدوث حوادث الطرق ، و Drivemode قد يساعد في التخلص من هذه الممارسة الشائعة .


يتيح التطبيق إرسال الرسائل و إجراء المكالمات واستقبال المكالمات والقيام بأشياء أخرى باستخدام الأوامر الصوتية ، علاوة على ذلك يمكنك أيضًا دمج تطبيقات التنقل و الرسائل والمساعد الصوتي المفضلة لديك مع وضع Drivemode واستخدامها مباشرة من التطبيق ، التطبيق مجاني لكنه يأتي مدمح مع بعض الإعلانات .

WeGo  

أحد أفضل تطبيقات القيادة ، وهو عبارة عن تطبيق خرائط و ملاحة شائع يمكنك استخدامه للتنقل من مكان إلى آخر ، يقدم التطبيق إرشادات صوتية مفصلة خطوة بخطوة مما يسهل الوصول إلى وجهتك ، كما يشمل خدمات متكاملة مثل حجز الفنادق و مواقف السيارات ، التطبيق يتميز بواجهته البسيطة و الممتعة وهو مجاني في متجر جوجل بلاي .



التطبيق الذي يعتبر عداد السرعة في نفس الوقت لسيارتك ، أفضل شيء فيه أنه دقيق بنسبة 98٪ مما يجعله عداد سرعة دقيق للغاية ، و يمكنك استخدام التطبيق للحصول على فكرة حول سرعتك الحالية و متوسط ​​السرعة و المسافة الإجمالية و المسافة القصوى والجوانب الأخرى .


يتضمن التطبيق أيضا العديد من الإنذارات التي تنبهك عندما تقود أكثر من السرعة المحددة ، وهو بالمناسبة مجاني لكن قد تظهر بعض الاعلانات عند استخدامه .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *