واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف أفضل 7 بدائل غير معروفة للعمل الحر و تحقيق الأرباح من منزلك فقط

أفضل 7 بدائل غير معروفة للعمل الحر و تحقيق الأرباح من منزلك فقط

أفضل 7 بدائل غير معروفة للعمل الحر و تحقيق الأرباح من منزلك فقط

بسبب ظروف جائحة COVID-19 ، يضطر الجميع للعمل من المنزل حاليا ، البعض الآخر يطمحون للعمل في أي وظيفة تناسب شغفهم أو طموحاتهم ، إذا مللت من مشاهدة الأفلام و تصفح منصات التواصل الإجتماعية بدون تحقيق أي فائدة شخصية و تبحث عن فرصة لعرض مواهبك و في نفس الوقت تحقق لك منفعة مادية ، فإن الوقت المناسب لتحقيق ذلك عن طريق سوق توظيف شاغر يسمى " العمل الحر " ، و هو واحد من أنواع العمل الجديد كليًا على الكثيرين و المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالإنترنت ، يعتبر العمل الحر مختلفاً تماما مقارنة مع العمل الوظيفي التقليدي ، حيث العامل أو المستقل هنا له كامل الحرية في اختيار الأعمال والمشاريع التي يريدها و العملاء الذي يقوم بالتعامل معهم و الأوقات و الأماكن التي يعمل فيها ، العمل الحر مناسب لكل شخص مبدع يمتلك مهارة و معرفة حول شيء معين يقوم بتوظيف هذه المهارة عن طريق تقديمها كخدمة لفئة تحتاجها في مقابل مادي ، هذه الخدمة توفرها العديد من مواقع الويب المستقلة عبر الويب والتي تعمل كمنصة مخصصة لمساعدة المحترفين مثلك في العثور على عمل لك ، و المواقع المستقلة هذه هي مجرد منصة للباحثين عن عمل و أصحاب العمل لنشر عروضهم ، تساعد الشركات و أصحاب العمل على توظيف محترفين مستقلين لشغل وظائف مؤقتة أو دائمة للمشاريع ، و في هذه التدوينة الجديدة سنشارك معك بعضًا من أفضل مواقع الويب المستقلة المجانية للعثور على عمل بغض النظر عن مهاراتك .


إذا كنت مصمم جرافيك و تبحث عن أفضل موقع لعرض مهاراتك في التصميم الجرافيكي ، فقد يكون موقع Designhill هو الخيار الأفضل لك ، الموقع يتمتع بشعبية كبيرة و يضم محترفين في كل المجالات ، يمكن لأصحاب العمل أيضا استخدام Designhill للعثور على أفضل شخص لتوظيفه لمشروع التصميم الخاص به .




يختلف موقع Craigslist قليلاً عن معظم المواقع المنافسة ، ذلك لأن الموقع تأسس في الأصل كرسالة إخبارية إلكترونية ، يدعم " كراغليست " اليوم حوالي 700 دولة في أكثر من 700 مدينة ، كما أنه أحد أكثر المواقع زيارة في الولايات المتحدة.    

المفيد في Craigslist هو أنه من الممكن اعتماده لنشر الوظائف و الخدمات لاستقطاب العملاء في فئات مختلفة ، بما فيها وظائف في التسويق  والتمويل  والأعمال المنزلية ، وتكنولوجيا المعلومات  والتعليم .. إلخ.


يعد موقع LinkedIn بمثابة منصة مثالية لأصحاب العمل وأصحاب الأعمال الحرة للتواصل على مر السنين ، LinkedIn ProFinder هو موقع إلكتروني جديد للموظفين المستقلين وأصحاب العمل لإنجاز المهمات ، يتيح الموقع التواصل مع أصحاب العمل أو المستقلين عن طريقه ، و يدعم ميزة نشر الوظائف في منصة Linkedin للعثور على عمل عن بُعد بدوام جزئي أو بدوام كامل في بضع دقائق فقط .

Toptal  

إذا كنت صاحب عمل وتبحث عن أفضل موقع لتوظيف موظفين مستقلين ، فقد يكون Toptal الخيار الأفضل لك ، يدعي الموقع أنه يحتوي على أفضل 3 ٪ من أفضل العاملين لحسابهم الخاص ، وهو شبكة حصرية من مطوري البرامج المستقلين الرائدين ومصممي الويب والخبراء الماليين ومديري المنتجات والمزيد.    


مسألة وجب التنبيه لها أن للحصول على حساب معتمد في Toptal أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن إذا تمكنت من اكتسابه من خلال مهاراتك ، فستتاح لك فرصة وضع نفسك أمام بعض الأسماء الكبيرة .


على الرغم من أنه لا يتمتع بشعبية كبيرة إلا أن PeoplePerHour لا يزال أحد أفضل المواقع المستقلة التي يمكنك الانخراط و البدء في العمل بها ، يحتوي الموقع على أكثر من 1.5 مليون عامل مستقل جاهزين للعمل في أي مشروع ، و بصفتك صاحب عمل يجب عليك نشر عرض مشروع ، و بمجرد الموافقة ، سيرسل لك المستقلون عروض عمل .   


 يمكنك مراجعة الكاتب المستقل يدويًا قبل توظيف أي شخص ، و بالنسبة إلى المستقلين ، قد تكون المنافسة في PeoplePerHour صعبة لأن الوظائف والمتطلبات محدودة .


يعد FlexJobs أفضل موقع إلكتروني مجاني مستقل لأصحاب العمل لكنها مدفوعة التكاليف للعمال المستقلين ، حيث بصفتك كاتبًا مستقلًا ، عليك أن تدفع 14.95 دولارًا شهريًا للوصول إلى شبكة كبيرة من أصحاب العمل ، و نظرًا لأن هذه خدمة مستقلة على أعلى مستوى ، فإن كل وظيفة في مشروع صاحب عمل تمر بعملية فحص دقيقة لضمان المصداقية ، هذا يعني أنك لن تجد أي بريد عشوائي أو مهام مسح ضوئي على FlexJobs.

Guru  

يهدف موقع Guru إلى الجمع بين أصحاب العمل والمستقلين من جميع أنحاء العالم للعمل ، إذا كنت تبحث عن فرصة عمل حر دعني أخبرك أن Guru لديه الكثير من فرص العمل لك .     

الموقع مجاني للعاملين لحسابهم الخاص ، لكنه يقدم حزم عضوية لمساعدتك على تحسين تصنيفات البحث الخاصة بك ، من تطوير الويب إلى الهندسة المعمارية ..  و يمكنك البحث عن أي فئة وظيفية على Guru بسهولة .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *