واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف ستة مواقع لم تزورها من قبل و ستجعلها مفضلة على متصفحك !

ستة مواقع لم تزورها من قبل و ستجعلها مفضلة على متصفحك !

ستة مواقع لم تزورها من قبل و ستجعلها مفضلة على متصفحك !

ﻳﻘﻀﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ الكثير ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ على منصات التواصل الإجتماعية كالفايسبوك و التويتر ﺩﻭﻥ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻨﻬﺎ ﺑأﻱ ﺷﻲﺀ ، حيث تحتل هاته المواقع ﺍﻟﺘﻲ ﺑﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻬﺎ ﺇﻟﻰ 2.5 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺷﺨﺺ ﻓﻲ إحصائية سنة 2016 ﺣﻴﺰﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً من ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﺔ ، و على ما يبدو أن هذه المنصات ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻬﺎ ﺇﻻ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﻔﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﻨﺎﺩﺭﺓ ، ﻭ ﻓﻲ ﻇﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟظﺮﻭﻑ التي تتزامن مع فرض الحجر المنزلي في العديد من الدول ، ينصح ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ أﻭﻗﺎﺗﻬﻢ أثناء ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻜﻨﻚ الولوج إلى الخدمات و المواقع التعليمية الإلكترونية للحصول على شهادتك المهنية و ﺃﻓﻜﺎﺭ ﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻌﻚ المستقبلية ، و إذا ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻏﻴﺮ ﻛﺎﻓﻴﺎً ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻚ ﻭﺃﺻﺎﺑﻚ ﺍﻟﻤﻠﻞ ﻣﻦ ﺗﻤﺮﻳﺮ ﺇﺑﻬﺎﻣﻚ ﻋﻠﻰ ﺷﺎﺷﺔ ﻫﺎﺗﻔﻚ ﺍﻟﺬﻛﻲ ﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺑﺤﺜﺎً ﻋﻦ ﺷﻲﺀ ﺟﺪﻳﺪ و ممتع باعتبار أن ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﻧﺘﺮﻧﺖ ﻫﻮ ﻋﺎﻟﻢ ﻣﺘﺴﻊ ﻭﻣﺘﺸﻌﺐ ، سوف نشارك معك ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ و المواقع ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻲ لديك ، و ﺳﺘﺴﺎﻋﺪﻙ ﺑﻜﻞ ﺗﺄﻛﻴﺪ ﻓﻲ ﺗﺼﻔﺤﻚ على الانترنت أو ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ سواء ﻛﻨﺖ ﻣﻦ أصحاب ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ أو ﺍﻟﻤﺼﻤﻤﻴﻦ أو المهووسين ﺑﺎﻟﺘﻘﻨﻴﺔ بشكل عام ، حيث تم تصميم هذه المواقع لتظهر لك شيئًا رائعًا أو تعلمك شيئًا جديدًا أو تجعل حياتك أسهل عبر الإنترنت .

تعلم كيف تصنع أي شيء  

يمكن أن تكون البرامج التعليمية مفيدة كثيرا للمبتدئين في أي مجال ، و للحصول على أفضل مجموعة من الإرشادات الإبداعية على الويب ، نقترح عليك خدمة Instructables 



من خلال خيارات الموقع ، يمكنك النقر فوق المشاريع في الجزء العلوي وقم بالتصفية حسب الفئات المفضلة مثل ورشة العمل والحرف و الطبخ و المعيشة و الخارج ، ثم تختار الخدمة التي تريد تعلمها ، و الموقع مثالي أيضًا إذا كنت تقوم بتعليم الأطفال في المنزل وتحتاج إلى الوصول إلى بعض الأفكار الجديدة الممتعة التي يمكنك تجربتها .


مواقع وتطبيقات مشابهة لما تستخدمها الآن  

إذا سئمت من البرامج الحالية التي تستخدمها ولكنك لست مستعدًا تمامًا للإستغناء عنها لشيء جديد ، فإن بديلها سيفي بالغرض ، و لهذا السبب سنستعين بخدمة موقع  AlternativeTo .


من خلال الموقع يمكنك عرض البرامج و المواقع المشابهة لتلك التي تستخدمها الآن ، و بالتالي فهي طريقة مناسبة لتوفير بعض المال إذا وجدت البرنامج المجاني المناسب حيث يمكنك التخلص من الاشتراكات المدفوعة .

ابحث عن وصفات لما لديك بالفعل  

معظمنا يطبخ في المنزل أكثر من أي وقت مضى ، و من المحتمل أنك سئمت من وجباتك الأساسية ومستعد لتجربة أشياء جديدة ، و بدلاً من التسوق بناءً على الوصفات التي تتطلب الكثير من المكونات ، فلماذا لا تجد وصفات لما لديك بالفعل ؟


تتيح خدمة Supercook البحث عن الوصفات حسب المكونات التي تتوفرها في المطبخ ، من خلال خيارات القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة ستحدد المكونات التي لديك بالفعل ثم تختار الوجبة التي تريد إعدادها من خلالها .

مسار الطائرات 


على الرغم من توقف العمل في الكثير من المجالات جراء تفاشي الوباء ، لا يزال هناك الكثير من الطائرات بما في ذلك طائرات شحن البضائع التي تحلق في الجو ، و موقع مثل FlightRadar24 لا يعرض الطائرات والمروحيات التي تحلق في الجو فحسب ، بل أيضًا مسارات رحلاتها .


الطقس برؤية أخرى مع Windy  

عادةً ما تُظهر خرائط الطقس العادية رسومات أو تنبؤات اعتيادية على المناطق المحددة ، لكن مع خدمة Windy الأمر مختلف تماما ، حيث تتيح لك الخرائط المجانية الرائعة التي ستجدها بالموقع إضافة طبقات متعددة تتضمن أنماط الطقس المباشر والغيوم والرياح الخاصة بمنطقتك المحلية .


إذا كنت ممن يحبون مشاهدة النجوم أو التخييم ، فهذه طريقة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة على توقعات حالة الطقس في أي مكان بالعالم ، و الخدمة تقدم 42 خريطة مختلفة مع خيار معرفة الإحصائيات المتعلقة بالطقس في 10 الأيام القادمة .


أداة الكشف عن تقييمات أمازون المزيفة  

تواجه Amazon مشكلة كبيرة في المراجعات المزيفة ، وقد وصلت إلى النقطة التي يواجه فيها العملاء صعوبة في اتخاذ قرارات بشأن ما يشترونه .


بدلاً من لعب لعبة التخمين ، يمكنك الاستعانة بخدمة أداة ReviewMeta التي تستخدم خوارزمية ذكية لفحص مراجعات Amazon بحثًا عن المنتجات المقلدة ، كل ما عليك فعله هو لصق رابط منتج أمازون في شريط البحث ، والنقر فوق "تشغيل التقرير" و انتظر نتيجتك .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *