واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف دراسات: ساعة آبل واتش قد تكون قادرة على الكشف عن كوفيد 19

دراسات: ساعة آبل واتش قد تكون قادرة على الكشف عن كوفيد 19

دراسات: ساعة آبل واتش قد تكون قادرة على الكشف عن كوفيد 19

أظهرت دراسة جديدة نشرت حديثا أن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء قد تكون قادرة على التنبأ فيما يتعلق بأعراض الإصابة بفيروس كوفيد 19، في الوقت الذي تعد فيه الطريقة الوحيدة لذلك في الوقت الحالي هو القيام باختبارات خاصة، و تفتح هذه الدراسة الباب واسعا أمام استخدام التكنولوجيا في تشخيص الإصابة بالفيروس.


وتفيد الدراسات الجديدة التي أشرفت عليها ثلاث مؤسسات رفيعة المستوى و هي جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، وجامعة ستانفورد ، ومعهد Scripps Research Translational Institute في سان دييغو في كاليفورنيا إلى أن البيانات الواردة من الأجهزة القابلة للارتداء و على رأسها ساعات آبل واتش قد تكون مفيدة للإبلاغ عن بعض الإصابات لدى الأشخاص قبل أن يشعروا بالمرض.



و بحسب الدراسات يمكن أن تكتشف أجهزة آبل واتس ارتفاعًا في معدل ضربات القلب أو درجة الحرارة ، أكثر العلامات اتساقًا على أن الجسم يتصاعد استجابة لتهديد خارجي قبل ظهور الأعراض. يوفر تغذية هذه البيانات إلى الخوارزميات التي تعالج كميات كبيرة من المعلومات نوعًا من خريطة المرور لانتشار الفيروس - ويمكن أن تكون أداة مفيدة في الاستجابة للوباء في الأشهر القادمة.


و للتذكير فإن هذه الدراسات قدمت بشكل منفصل لكل مؤسسة على حدى، كما أنها تشير إلى مجموعة من الأجهزة الأخرى كأسورة Fitbits الذكية وحلقات Oura,



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *