كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

إليك بعض التدابير التي ستساعدك في إصلاح مشكلة حرق الشاشة المتعلقة بالهواتف

إليك بعض التدابير التي ستساعدك في إصلاح مشكلة حرق الشاشة المتعلقة بالهواتف
المشكلة التي صارت تصادف كل من مستعملي شاشة هواتف من نوع OLED  أو AMOLED هي مشكلة ضهور بعض الآثار لصور و ألوان على الشاشة بخلاف الصورة التي تعرضها و هذا المشكل يسمى " حرق الشاشة " أو بما يصطلح عليه " Screen Burn-In " و ذلك يتجلى بضهور شبه خيال أو ضل لأيقونات الهاتف إستخدامك العادي أو أتناء تصفحك الهاتف... حيت في ما يلي سنقدم لك بعض التدابير التي يجب اتخاذها في حال واجهتك هذه المشكلة.

طرق تساعدك لإصلاح مشكلة حرق الشاشة على الهواتف

إيقاف تشغيل الهاتف لفترة يساعد في حل مشكلة حرق الشاشة

عند اكتشاف المشكلة فإن الحل الفعال هو إيقاف تشغيل الهاتف وتركه مغلقًا لبضع ساعات لكن وجب التوضيح أن هذه الخطوة ستكون ذات فعالية فقط إذا ثم اكتشاف المشكلة مبكراً, أي إذا كانت لا تزال مشكلة حرق الشاشة لا تزال مشكلة بسيطة و لم تصل بعد إلى درجة متقدمة بحيث يصعب على هذا الإجراء ونقصد إيقاف تشغيل الهاتف لمدة أطول أن يحلها...  أما بخصوص ماذا يحدث عند إيقاف تشغيل الهاتف هنا ستمنح لوحدات البيكسل ان تأخد وقتاً كافيا للراحة إلى أن تتخلص من أي صورة ثابتة و إذا نجح الأمر عندها سترى شاشة الهاتف تظهر بشكل طبيعي مرة أخرى.


تطبيقات يمكنك الاستعانة بها لتساعدك في حل هذه المشكلة

اختيار اللجوء إلى تطبيقات مساعدة يبقى واحد من أخر الخيارات التي يمكن الاستعانة بها في حال لم يتم إصلاح المشكلة, وهنا نجد تطبيق: OLED Tools الخاص لهواتف الأندرويد الذي يحتوي على أداة مفيدة تعمل على تدوير و حدات البيكسل من خلال عرض الألوان الأساسية المخلفة عند سطوع 100% لمحاولة إعادة تفعيلها. أما عن هواتف بنظام الـ IOS  يمكنك الاستعانة بتطبيق Doctor OLED X و الذي لا يختلف في تقنيته عن التطبيق السابق, و بشكل من الأشكال سيساعدك كلا من التطبيقات من حل المشكلة.


أما في حال استعصى عليك حل مشكلة حرق الشاشة و وصلة المشكلة إلى مستوى أعمق في هذه الحال ما عليك سوى الاستعانة بمتخصص في مجال صيانة مركبات الهواتف ليساعدك في حل المشكل و يقترح عليك أنجع حل.

بعض التدابير التي يجب الأخذ بها لكي لا تقع في مشكلة حرق الشاشة 

  • ضبط إعدادات السطوع من أكبر مسببات مشكل حرق الشاشة, حيت كلما زاد سطوع الشاشة زادت صعوبة عمل وحدات البيكسل مما قد يتسبب في حدوث مشاكل حرق الشاشة و هذا إذا بالأخص إذا كان الهاتف مضبوطاً على الدوام على مستوى سطوع أقوى للشاشة, فقط ما عليك سوى أن تقوم بتبديل سطوع الشاشة إلى مستوى منخفض أو من المستحسن أن تضبط وضع السطوع على الوضع التلقائي.
  • تعديل شاشة القفل بمؤقت لا يقل عن الدقيقة في حال سكون الهاتف و هذا من خلال تأكد من تشغيل الإعدادات قفل الشاشة بشكل أوتوماتيكي وتعيينها على دقيقة أو أقل حيت هذا الإعداد من شأنه أن يمنع بشكل أساسي الاحتفاظ بالصورة لمدة أطول على الشاشة وذلك الشاشة لن ​​تظل في وضع التشغيل لفترة طويلة بما يكفي لحدوث ذلك.  
  • تفعيل الوضع الداكن سيكون له تأثير كبير في عدم تعرض هاتفك لمشكلة حرق الشاشة و خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بالإفراط في استخدام مستويات سطوع.  
  • استخدام للوحة مفاتيح ذات وضع داكن سيكون له تأثير إيجابي في عدم تعرض هاتفك إلى حرق الشاشة خصوصا إذا كنت تستعمل الهاتف للكتابة على الدوام  
  • الاستغناء على تطبيقات الساعة و هنا أشير إلى أحد أنواع التطبيقات التي صارت متداولة كونها تعرض لك الساعة اتناء قفل الهاتف على الدوام حتى و برغم من أنها تطبيقات تعطي جمالية لأداء الهاتف إلا انها قد تسبب له مشكلة حرق الشاشة.
الكاتب: بدر الدين فهيم