بعد قرار ترامب.. جوجل و إنتل وكبريات شركات التكنولوجيا توقف التعاون مع هواوي المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

20 مايو 2019

بعد قرار ترامب.. جوجل و إنتل وكبريات شركات التكنولوجيا توقف التعاون مع هواوي

يبدو أن تأثيرات قرار ترامب الصادر أخيرا و المتعلق بشركة هواوي الصينية ما زالت متواصلة، و ستاثر كثيرا على مستقبل الشركة الصينية و استعمال أجهزتها عبر العالم.

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قام بالتوقيع على قرار جديد الخميس الماضي، يمنع بموجبه الشركات الأمريكية المشتغلة في مجال التكنولوجيا و الاتصالات من الاعتماد على معدات الاتصال المصنعة من طرف شركات أجنبية قد تشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي و على رأسها شركة هواوي الصينية حسب السلطات الأمريكية.

و من الواضح أن انعاكاسات القرار الأمريكي الأخير بدأت تظهر إلى العلن، من خلال التزام كبريات شركات التقنية الأمريكية العالمية بمقاطعة شركة هواوي الصينية، وهو ما تمثل أولا في قرار شركة جوجل، فحسب وكالة رويترز فإن جوجل قررت فسخ عقد استغلال رخصة أندرويد بين جوجل و أندرويد، و هو ما يترتب عنه عدم قدرة هواتف شركة هواوي على الحصول على تحديثات الخدمات الرئيسية في نظام اندرويد كـ جيميل و يوتيوب و بلاي ستور و غيرها، ما يعني نهاية اعتماد هواوي على أندرويد، و اعتمادها على نسخة خاصة بها كانت قد طورتها تحسبا لوقوع مشكل مماثل.

من جهة أخرى أشارت تقارير صحفية موازية إلى أن عدد من الشركات التقنية الأمريكية العملاقة المتخصصة في تموين هواوي بحاحيتها قد قامت بدورها بوقف تزويد هواوي بناء على قرار ترامب.



personكاتب المقال:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.