واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف 5 أسباب، لماذا يجب عليك استخدام مدير لادارة كلماتك السرية ؟

5 أسباب، لماذا يجب عليك استخدام مدير لادارة كلماتك السرية ؟


 العديد من مستخدمي الإنترنت يسخرون من فكرة استخدام مدير لكلمات السر الخاصة بهم. انهم يشعرون ان هذه الخدمة معقدة للغاية وصعبة الاستخدام، وانها غير آمنة و سوف تجعل الامور اكثر صعوبة. حقيقة الأمر هي: مديرو كلمة السر هي واحدة من أفضل الطرق لإنشاء وتخزين والنسخ الاحتياطي وإدارة كلمات السر الخاصة بك على الإنترنت، ونحن سوف نظهر لك لماذا.

5 أسباب، لماذا يجب عليك استخدام مدير لادارة كلماتك السرية ؟

1:  لن تكتب كلمة المرور مرة اخرى 

 إذا لم يكن لديك نظام لإدارة كلمات السر الخاصة بك، كتابتها كل مرة يمكن أن يكون تحديا وخصوصا إذا كنت غير متأكد ما هي كلمة السر للموقع الذي تزوره. مع نظام لإدارة كلمات السر، يمكنك نسخ ولصق كلمات السر وحتى ملاءها تلقائيا. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع أسماء المستخدمين (Username) أيضا. هذا يجعل ولوج لحساباتك في هذه المواقع أسهل بكثير مما تتصور.

2: إنشاء كلمات مرور قوية !


معظم مديري كلمة السر تسمح للمستخدمين لإنشاء كلمات مرور معقدة وهو ما نحتاج إليه عبر الإنترنت. يجب عدم استخدام نفس كلمة المرور عبر مواقع متعددة، الأمر الذي يجعل استخدام كلمة السر هذه أكثر كفاءة.

3: سهولة اخذ نسخ احتياطية .


مديري كلمة السر تعطيك ميزة لتنظيم كلماتك السرية.فهي تسمح لك بالنسخ الاحتياطي ، كما تسمح  لك بتصدير واستيراد قواعد بيانات لجميع كلامتك السرية. وهذا يعني إذا كنت بصدد تغيير حاسوبك الشخصي او تريد عمل له (Format) ..الخ، يمكنك الوصول إلى جميع كلمات السر الخاصة بك بإحضار النسخ الاحتياطي لقاعدة بيانات هذه الكلمات واعادة استرادها في البرنامج الذي تسعمله.

4 : سرعة البحث وتنظيم كلمات السر.



مديري كلمة السر تسمح لك لإنشاء مجموعات او تصنيفات انت تحددها لتحقيق مزيد من التنظيم .كذلك تجعل البحث و إيجاد كلمة سر معينة أسرع بكثير. دعونا نقول لديك خمسة حسابات جوجل للعمل والاصدقاء، يمكنك إنشاء مجموعة واحدة لتخزين جميع كلمات السر الخاصة بك ذات الصلة  بالعمل او غيرها. هذا يجعل من الاسهل بكثير للعثور على كلمة السر التي تحتاج إليها. بعض مديري كلمة السر  يسمح لك حتى للبحث عن أسماء محددة ومواقع الانترنت وغيرها من المعلومات ذات الصلة إلى كلمة مرور.

5: الوصول لكلمة السر من أي مكان


العديد من مديري كلمة السر تأتي في أشكال متعددة. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر ، يمكنك أيضا الوصول إليه على الجهاز اللوحي والهاتف المحمول باستخدام التطبيقات طبعا.

 lastpass  برنامج انصح به عن تجربة شخصية فالبرنامج متوافق مع متصفح الكروم و فايرفوكس !
كما يمكنك زيارة هذا الموضوع  كيف تؤمن حسابك على LastPass مع خدمة Google Authenticator لتحقيق مزيد من الامان لحسابك وكلماتك السرية .



جامع بلڭانا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *