كيف خدع شاب هولندي سارق هاتفه ولقنه درسا امام العالم بفديو حقق اكثر من 5.8 مليون مشاهدة على اليوتيوب !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الهواتف الذكية من بين الاجهزة الاكثر تعرضا للسرقة في العالم  فمئات من هذه الاجهزة يتم سرقتها كل يوم . السعر الغالي لبعضها هذه  يجعلها هدفها مهما لاي سارق . هذه الظاهرة أصبحت تعرف تزايد مستمر في السنوات الاخيرة ، وهذا ما دفع الشركات التقنية لتعمل مجهودا اكثر في حماية هواتفها الذكية ضد السرقة.

لكن دائما ما تسأل هل  قام السارق بفتح هاتفك وهل يشاهد صورك او قام بمسحها، بعض من هذه الأسئلة سيجيب عنها الفيلم الوثائقي من شاب هولندي الذي قرر توثيق كل شيء عن سارق هاتفه الذكي .

أنتوني فان دير مير هو شاب هولندي تم سرقة هاتفه الايفون من قبل ولم يستطع استرجاعه بعد ان قام السارق بتغيير الشريحة وقطع اتصال بالانترنت ،مما استحال معه معرفة مكان الجهاز .

لهذا قرر ان يقوم بترك هاتفه الجديد كنوع من الانتقام من لصوص الهواتف الذكية في بلده ، حيث قام بتثبيت هذه المرة تطبيق للتجسس على الهاتف عن بعد وهو تطبيق "Cerberus" الذي تحدثنا عنه سابقا في مدونة المحترف ، هذا التطبيق يسمح لأنتوني بالتحكم الكامل في الجهاز بما في ذلك قراءة  الرسائل النصية تشغيل الكاميرا والميكروفون وغير ذلك .


وبالفعل بعد ايام قليلة ، قام احدهم بسرقة هاتفه الجديد (الذي يعتبر كطعم ) لكن هذا السارق لم يكن يعلم ان الهاتف به تطبيق تجسسي يقوم من خلال صاحب الهاتف بمراقبته ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه .أنتوني قام بوثيق كامل القصة حيث في نهاية المطاف وبعد أيام من الحادث تم تغيير شريحة السيم كارد باخرى جديدة  من قبل شخص لديه حساب باللغة العربية ، بالمراقبة بنظام تحديد المواقع  انتهى الجهاز في مدينة فرنسية وبالتحديد في ملجأ للمساعدات الإنسانية، ثم عاد مرة أخرى الى أمستردام.

طبعا كل هذا قام انتوني بتوثيقه على شكل فيلم عرضه على حسابه في يوتيوب ويمكنك مشاهدة المقطع كاملا ادناه :





إرسال تعليق