أفضل 5 تطبيقات لعمل بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ( للأندرويد و IOS )

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لا أحد منا بإمكانه الآن تجاهل أو إنكار الثورة التي بتنا نعيشها في مجال الهواتق الذكية و الموبايل , وصراحة لا يسعنا الحديث عن هاته الأخير دون الحديت عن التطبيقات المثبتة عليها و التي تشكل الحجر الأساس التي ترتكز عليه , فأن تجد هاتف ذكي يخلو من تطبيق أو تطبيقين فذالك درب من دروب الخيال الللهم إذا كان هذا الهاتف يستعمل لأغراض إستتنايئة كالعمل متلا , أو أن صاحبه لم يفطن بعد بماهية التطبيقات , وفي الحقيقة هناك أصناف عدة من التطبيقات و التي لا يسعنا ذكرها حتى لا نخرج عن موضوعنا الأساسي . لكن ما يهمنا التركيز عليه  اليوم هو نوع جديد ومبتكر من التطبيقات والذي لقي رواجا كبيرا بين مستخدمي الهواتف الذكية, و يتعلق الأمر بتلك التطبيقات التي تمكنك من عمل بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي , نعم الآن أصبح بإمكانك عمل بث مباشر تستعرض فيه أحداثك اليومية أو تتواصل بواسطته مع جمهورك أو تجيب على إستفسارات متابعيك , كل مل يلزمك هو إتصال بالأنترنيت وهاتف ذكي ثم التطبيق الذي ستقدم من خلاله البث المباشر , وفي مايلي أستعرض معكم أفضل 5 تطبيقات يمكنك الإعتماد عليها لعمل بث مباشر حي إنطلاقا من هاتف الذكي , سواء أكان نظام تشغيله الأندرويد أو IOS .
أفضل 5 تطبيقات لعمل بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ( للأندرويد و IOS )

1| تطبيق البث المباشر Younow  

من أفضل تطبيقات البث المباشر وأكترها شعبية وشهرة على الإطلاق , حيت يضم هذا التطبيق قاعدة جماهرية واسعة من مختلف أنحاء العالم , و ما يميز التطبيق صراحة هو السهولة و السلاسة في الإستخدام حيث بضغطة زر واحدة يمكنك البدأ في البث المباشر , وللإشارة فالتطبيق بتم إستخدامه من طرف مشاهير وشخصيات عامة كبرى تسعى من خلال إستخدامه إلى توطيد العلاقة مع متابعيهم وأيضا و أيضا لتكريس الحضور على مستوى الساحة الإفتراضية , ولكن في لا ينحصر على المشاهير فقط إذ أنه يمكنك إنشاء حساب في الموقع أو التطبيق بسهولة و الشروع في البث المباشر , كما يمكنك دعوة أصدقائك سواء على الفيسبووك أو أو تويثر ,  بالأظافة إلى ذالك فالتطبيق أو الموقع هو بمتابة منصة رائعة للتفاعل و الدردشة مع أشخاص من مختلف دول العالم و بلغات متعددة  إما عن طريق البث المباشرالخاص بك , أو البث المباشر الذي يقوم به أشخاص آخرين , وعليه فإنه يمكنك إستغلال هاته الميزة في الموقع (أو التطبيق) قصد تعلم لغات جديدة و أيضا للإنفتاح على ثقافات أخرى .
أما فيما يتعلق بمسألة إنشاء حساب في الموقع (أو التطبيق ) فالموقع يتيح لك إمكانية إنشاء حساب فقط بالإعتماد على أحد  مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبووك - تويتر -جووجل بلس ) . 
يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للتطبيق من هذا الرابط . ( لا توجد إختلافات كبيرة بين الموقع الرسمي و التطبيق )
غير ذالك فإته يمكنكم تحميل تطبيق Younow الرسمي سواء لأجهزة الأندرويد أو IOS .

2| Facebook Live  


تطبيق مشهور و أكتر من رائع من شركة فيسبووك . , أتاحته للجميع بعد أن كان حكرا فقط على المشاهير و الشخصيات العامة , والتطبيق ببساطة هو عبارة عن خدمة مميزة تمكنك من عمل بث حي ومباشر ومشاركته مع أصدقائك , الذي بدورهم يمكنهم التفاعل معه عن طريق التعليقات , ولمن يتسائل هل من الضروري على الأشخاص الذين يتابعون البث المباشر أن يقوم بتتبيث التطبيق ؟؟ فالإجابة هي طبعا لا فالبث المباشر يتم إذاعته إنطلاقا من صفحات فيسبووك . و في هذا الصدد أنا أدعوك لمراجعة  هاته المقالة التي ستكون حتما دليلك الشامل فييما يتعلق بخدمة  Facebook Live .
للشروع في إستخدام ميزة البث المباشر من فيسبووك يكفي أن تتوفر على صفحة خاص بك , و تطبيق فيسبووك الرسمي !

3| PeriScope 


إذا كنت من مرتدي الشبكة الإجتماعية تويثر . فلن تجد أبدا صعوبة في التعامل مع هذا التطبيق , هذا الأخير الذي يمكن مستخدميه من إطلاق بث مباشر يتم نشره على موقع أو تطبيق تويتر الرسمي , و كذا الإستمتاع بمشاهدة ردور أفعال المتابعين سواء عن طريق التعليقات أو الإعجاب , أما إذا كنت تريد أن تبث فقط لأشخاص محددين  فالتطبيق يتح لك ذالك , و من الجدير بالذكر أن  التطبيق Periscope أو "كاشف المحيط "  يتيح لك خاصية أخرى ألا وهي حفظ الفيديوهات أو البث المباشر الذي قمت به مسبقا على ملفات هاتفك دون الإستعانة بأية برامج من أي نوع .
أما فيما يخص تحميل و إستعمال التطبيق . فهو متاح لأجهزة التي تعتمد في نظام تشغبلها على الأندرويد و IOS . وفي واقع الأمر توجد بعض الأختلافات بين النظامين فيما يتعلق طريقة إستخدام التطبيق لكنها تظل بسيطة . شي هام أخر وجب الإشارة إليه ألا وهو أنه يمكنك تقاسم البث مع أشخاص آخرين و كذالك إيقاف بعض التعليقات إذا إرتئت أنها مزعجة .
التطبيق  هو مجاني ومتاح للتحميل  لأجهزة الأندرويد  و IOS .

4| Blab  

لديك موضوع تود مناقشته سواء في السياسة أو التقنية او حتى نفسي , أو لديك رغبة في الدخول في دردشات حية ومباشرة مع أشخاص أجانب قصد تطوير لغتك الإنجليزية متلا , إذن تفضل بتجريب هذا التطبيق الأكثر من رائع والذي يتوفر كذالك على منصة خاصة بالويب . نعم تطبيق أو موقع Blab يتيح لك ذالك , كل ما يلزمك هو إنشاء حساب في الموقع (أوالتطبيق )  ببساطة عن طريق  حسابك في تويتر او فيسبووك , و بعذ ذالك يمكنك  التمتع بإجراء محادتات مثيرة و مفيدة في شتى المواضيع التي تهمك , أو يمكنك ببساطة الإكتفاء بمشاهدة أحد النقاشات ( أو الثرترات حسب ما هو مشاع في الموقع ) و التفاعل معها من خلال منصة الشات الجانبية , أما إذا كنت تود إطلاق بث مباشر خاص بك تناقش فيه أحد الإشكاليات أو المواضيع الهامة مع أشخاض من مختلف الخلفيات الثقافية . كل ماعليك القيام به هو الضغط على Start a new blab .ثم إدخال بعض المعلومات حول هذا الBlab , ومن ثم يمكنك دعوة أصدقائك إلى هذا البث المباشر أو يمكنك ببساطة أنتظار إنضام أحد مستخدمي الموقع المهتمين بالموضوع التي تود مناقشه .
ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن الطريقة التي يعتمدها الموقع أو التطبيق في التواصل بين مستخدميه , ستكون حتما هي الستايل الجديد لشبكات التواصل الإجتماعي ,
 تطبيق Blab هو كذالك مجاني  ولكن للأسف حاليا متاح فقط لأجهزة أل IOS . و يمكنك الولوج للموقع الرسمي للتطبيق عبر هذا الرابط . 

5| MeetKat 


تطبيق أخر من تطبيقات البث المباشر الذي يستحق صراحة عناء التجربة , كان في بدايته يدعم التسجيل فقط عبر تويتر, لكنه حاليا يدعم التسجيل عبر فيسبووك و تويتر وأيضا جووجل بلس , ومايميزه عن التطبيقات السالف ذكرها هو واجهته الرسومية البسطة و السلاسة فس الإستخدام , بعد التسجيل في التطبيق يمكنك مباشرة الشروع في إطلاق البث المباشر الخاص بك و يمكنك جدول بث مياشر ليبدأ في وقت لاحق احدده أنت ,  كما أن المتابعين لهذا البث بإمكانهم مشاهدته عبر منصة الويب دزن الحاجة لتحميل التطبيق. 
 إذا كنت تتوفر على جهاز يدعم نظام التشغيل أندرويد فيمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط , أما إدا كان يدعم أل IOS فيمكنك تحميله من هذا الرابط .

موقفي الشخصي حول هذا النوع من التطبيقات !

صحيح أن مثل هاته التطبيقات تنمى فيك الحس التواصلي و تزيد من مهاراتك ومداركك , لكن هناك مجموعة من السلبيات التي تحويها والتي يجب أن تأخدها بعين الإعتبار , أول هاته السلبيات تتمثل في الإنعزال عن الحياة الواقعية وفقدا الحس التواصلي الواقعي و بالتلي تجعلك رهين بها , بالأظافة طبعا إلى تضييع الوقت في حالة إستخدامها المفرط , نعم هي تطبيقات جدية و مفيدة و تستحق التجربة لكنها وجب إستخدمها بشكل معقلن قصد تحقيق أقصى إستفادة ممكنة منها , من جانب آخر أنا أدعوك لمشاركتنا تجربتك المميزة مع إحدى هاته التطبقات التي ذكرناها آنفا , أو مشاركتنا تطبيق آخر لم ندكره في قائمتنا , غير ذالك أنا ادعوك لمشاركة هاته المقالة مع أصدقائك إذا إرتأيت فعلا أنها مفيدة  وتستحق النشر على أوسع نطاق !



إرسال تعليق