أكثر5 أسئلة شيوعاً حول الأندرويد مع الإجابة عنها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اذا كنت من بين مستخدمي أجهزة الأندرويد فلابد أن بالك تشغله الكثير من الأسئلة المتعلقة بالجهاز، في واقع الحال هي أسئلة بسيطة جدا، بل هناك من سيطلق عليها غبية، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارك أحد أبرز الأسئلة الشائعة بخصوص الأندرويد.
أكثر5 أسئلة شيوعاً حول الأندرويد مع الإجابة عنها


1- الأندرويد... ما هو ؟
في كثير من الأحيان تكون في نقاش مع أحد أصدقائك فتقول له ما هو إصدار الأندرويد الخاص بك، فيفاجئك قائلا "الأندرويد ؟" لتستوعب بعد ذلك أنه لا يعلم ما هو النظام الذي يشتغل به هاتفه.
الأندرويد، هو نظام تشغيل الهواتف، ثم بنائه من أساسيات اللينكس "Linux" سنة 2007 و تم تطويره من طرف جوجل مؤخرا ، و قد كان في البداية محصور على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية لينتقل بعد ذلك الى السيارات، التلفاز، الحواسيب... كما يعتبر من بين أكثر الأنظمة استعمالا في العالم بنسبة 80 في المئة.



2- الأسئلة حول البطاريات:
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !
"هل يجب شحن هاتفي كليا عند استعماله لأول مرة؟ " ، "كم مرة يجب شحن هاتفي في اليوم ؟ " ، "هاتفي يفرغ بسرعة، ماذا أفعل ؟ " الأساطير حول بطاريات الهواتف الذكية لا تموت أبدا.
الحل الأمثل لتجنب إتلاف بطاريتك هو عدم إستعمالها، خلاف ذلك يمكنك قراءة موضوع بخصوص بعض الأخطاء التي تدمربطاريتك.


3- هل هواتف الأندرويد تتسرب إليها الفيروسات ؟
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !
كم مرة طرحتَ هذا  السؤال ؟ في الواقع، هواتف الأندرويد لا تتسرب إليها الكثير من الفيروسات كباقي الأنظمة.
تثييت مضاد الفيروسات يعد مضيعة للوقت فقط، فإن كنت كباقي الناس تستعمل هاتفك فقط لتصفح الإنترنت و مشاهدة الفيديوهات و كذلك تحميل التطبيقات و الألعاب من المتجر الرسمي (جوجل بلاي) فلا داعٍ للقلق، أما بخصوص مضاد الفيروسات فلا يوجد أي تطبيق يوقف الفيروسات من الدخول.
4- هل أشتري ايفون أم سامسونج ؟
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !


في كثير من الأحيان يسألني أحد أصدقائي ''أي هاتف ذكي تنصحني به؟'' لأجيبه "يمكنك شراء هاتف
LG G3 إنه هاتف رائع جدا". ليأكد لي "نعم، و لكني أريد سامسونج أو أيفون ؟".


يلعب إسم سامسونج دور مهم في التسويق لمنتجاتها، فالكثير من الناس يعتقدون أن سوق الهواتف محصور في سامسونج و ايفون حيث نجد على سبيل المثال بعض الأشخاص يشترون هاتف Samsung Galaxy A3 و هو بنفس ثمن LG G3 الذي يتميز بمميزات و مردود أقوى بـ10 مرات من A3.



5- هل صلاحيات الروت تفقدني الضمان؟
من أكثر الأسئلة شيوعا هي إذا قمت بوضع الروت على هاتفي هل سأفقد الضمان ؟
هذه المسألة لا نهاية لها، و ذلك حسب كل شخص و مدى تدميره للهاتف أثناء الروت، لكن توجد مئات من العوامل الأخرى و المتمثلة في من أي اشتريت الهاتف، الشركة المصنعة له، اثفاقية الاستخدام، المدينة، مدة استخدامك للهاتف، و كذلك مدى تأثير صلاحيات الروت على قطع الهاردوير، و لمعرفة كيف تحصل على صلاحيات روت دون أن تفقد الضمان يمكنك الرجوع إلى الموضوع من هنا



و في الأخير أتمنى أن أكون قد ساعدتك في التعرف على إجابة بعض الأسئلة، إذا كان لديك أي سؤال اخر فلا تتردد في طرحه في تعليق !
إرسال تعليق