Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تخططان Nvidia و AMD لإطلاق شرائح ARM للحواسيب الشخصية

تخططان Nvidia و AMD لإطلاق شرائح ARM للحواسيب الشخصية

 

تقرير جديد من وكالة Reuters أفاد بأن شركة Nvidia، الشهيرة بتواجدها في سوق شرائح الذكاء الاصطناعي، تستهدف تعزيز وجودها في سوق شرائح الحواسيب الشخصية الذي كانت Intel تهيمن عليه لفترة طويلة. وذلك وفقًا لمصادر مطلعة تم نقل تصريحاتهم يوم الاثنين.


تجري Nvidia بسرية تصميم وحدات معالجة مركزية قادرة على تشغيل نظام التشغيل Windows الخاص بشركة Microsoft، وتعتمد في تصميمها على معمارية ARM المملوكة لشركة بريطانية.


هذا الجهد الجديد من Nvidia هو جزء من مبادرة Microsoft لمساعدة شركات تصنيع الشرائح على بناء معالجات مبنية على معمارية ARM والمخصصة لأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام التشغيل Windows.


كما ان Nvidia وشركة AMD، منافسة Intel، تخططان لإنتاج شرائح لأجهزة الحواسيب الشخصية التي تستخدم معمارية ARM، ومن المتوقع أن تكون هذه الشرائح متاحة بحلول عام 2025.


كذلك، تنضم Nvidia و AMD إلى Qualcomm، التي قامت بتصنيع شرائح تستند إلى معمارية ARM لأجهزة الحواسيب المحمولة منذ عام 2016.


من المقرر أن تكشف Qualcomm عن تفاصيل إضافية حول الشرائح التي تم تصميمها بفضل جهود مهندسي Apple السابقين في حدث مقرر اليوم.


تلقي هذه الجهود بظلال على Intel التي كانت تسيطر على سوق الحواسيب لفترة طويلة. شرائح Apple التي تعتمد على معمارية ARM حققت تقدمًا بارزًا في الأداء وعمر البطارية مما زاد من منافسة Intel.


تتطلع Microsoft أيضًا إلى تضمين مزايا الذكاء الاصطناعي في وحدات المعالجة المركزية، وذلك لجعلها جزءًا متزايد الأهمية من نظام Windows.


وهذه الجهود تتطلب من الشرائح الجديدة من Nvidia و AMD وغيرهم تخصيص الموارد لدعم تلك المزايا. ويشجع Microsoft أيضًا الشركات المصنعة على اعتماد الذكاء الاصطناعي في منتجاتها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *