Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تكشف KIA عن EV5 لتعزيز انتشار السيارات الكهربائية

تكشف KIA عن EV5 لتعزيز انتشار السيارات الكهربائية

 

كشفت شركة KIA عن ثلاثة نماذج كهربائية جديدة صغيرة ومتوسطة الحجم في كوريا خلال اليوم السنوي للعلامة التجارية. يُظهر هذا الإعلان تأكيداً لاستراتيجيتها العالمية الطموحة للقيادة في مجال السيارات الكهربائية وتعجيل تطورها.


وخلال هذا الحدث، عرضت KIA رؤيتها للمركبات الكهربائية للجميع واستراتيجيتها لتوسيع تشكيلة نماذج السيارات الكهربائية بشكل كبير وسريع.


تضمنت الإعلانات الجديدة سيارة كهربائية تحمل اسم EV5، إضافة إلى مفهومين جديدين تهدفان إلى تيسير الوصول إلى التكنولوجيا.


تستهدف KIA تقديم مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية، بما في ذلك نماذج EV6 و EV9، والتي تمتاز بالتحكم الذاتي من المستوى 3 ومدى يصل إلى 540 كم. تأمل الشركة في تعزيز اعتماد المركبات الكهربائية بأسعار تنافسية.


تعتبر EV5 السيارة الكهربائية الثالثة في مجموعة KIA، وقد تم تصميمها باستخدام منصة E-GMP المخصصة للسيارات الكهربائية. ومن المخطط أن تتوفر في الأسواق الصينية والكورية.


تختلف مواصفات EV5 من سوق إلى آخر. في الصين، يأتي النموذج القياسي مع بطارية بسعة 64 كيلوواط ساعة ومحرك بسعة 160 كيلوواط ساعة، مما يتيح له الوصول إلى مدى يصل إلى 530 كم.


نموذج المدى الطويل يحتوي على بطارية بسعة 88 كيلوواط ساعة ونفس المحرك بسعة 160 كيلوواط ساعة، مما يمكنه من قطع مسافة تصل إلى 720 كم بشحنة واحدة.


أما نموذج المدى الطويل بالدفع الرباعي، فيأتي بمحركين بقوة إجمالية تبلغ 230 كيلوواط ساعة محرك للعجلات الأمامية بسعة 160 كيلوواط ساعة ومحرك للعجلات الخلفية بسعة 70 كيلوواط ساعة، مع دعم الشحن السريع الذي يسمح بشحن البطارية من 30% إلى 80% في 27 دقيقة.


بالنسبة للنماذج الكورية، تم تصميمها لتلبية احتياجات السوق، حيث يأتي النموذج القياسي مع بطارية بسعة 58 كيلوواط ساعة ومحرك أمامي بسعة 160 كيلوواط ساعة.


نموذج المدى الطويل يحتوي على بطارية بسعة 81 كيلوواط ساعة ونفس المحرك الأمامي بسعة 160 كيلوواط ساعة، في حين يأتي نموذج المدى الطويل بالدفع الرباعي بمحرك خلفي إضافي بسعة 70 كيلوواط ساعة، مما يجعل القوة الإجمالية تصل إلى 225 كيلوواط ساعة.


وتم تصميم بطارية EV5 لتعمل بفعالية في جميع الظروف الجوية، حيث تم تجهيزها بنظام متقدم للمضخة الحرارية لإدارة درجة حرارة البطارية بشكل ممتاز.


على الرغم من أن EV5 ستكون متاحة للبيع في السوق الصينية في وقت لاحق من هذا العام، إلا أن السيارات الكهربائية الأخرى التي تم الكشف عنها خلال هذا الحدث لا تزال في مرحلة المفاهيم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *