Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف مدارس في اليابان تقدم روبوتات يُتحكَّم فيها عن بعد للطلاب الذين لا يحبون الدوام

مدارس في اليابان تقدم روبوتات يُتحكَّم فيها عن بعد للطلاب الذين لا يحبون الدوام

 

ستسمح مدينة جنوب غرب اليابان قريبًا لبعض الطلاب بحضور الفصول الدراسية عبر روبوتات الحضور عن بُعد في محاولة لمعالجة مشكلة التغيب عن المدرسة، التي انتشرت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. 

يأتي هذا الإعلان وفقًا لصحيفة The Mainichi اليابانية.


وفي هذا السياق، أفادت السلطات المحلية أن هذه الروبوتات المتحركة ستمنح الطلاب فرصة لمتابعة الدروس والتفاعل مع زملائهم والمعلمين بشكل طبيعي عبر منصات الدردشة المرئية خلال اليوم الدراسي. وسيتمكن الطلاب أيضًا من التحرك داخل المكان والتفاعل مع الآخرين حسب رغبتهم.


كما تأتي هذه المبادرة استنادًا إلى تقرير أشار إلى أن عددًا كبيرًا من الطلاب، بلغ إجمالي 2,760 طالبًا في المدارس الابتدائية والإعدادية في المدينة، لم يحضروا الفصول الدراسية خلال العام الدراسي 2022. وهذا الرقم يشير إلى ارتفاع مستمر في نسبة الغائبين منذ عام 2018.


وقبل هذه الخطوة، قامت المنطقة بتقديم الدروس عبر الإنترنت كجزء من الحلول المتاحة لمعالجة هذه المشكلة، حيث أشار الطلاب إلى تحسن في صحتهم النفسية وازدياد احترامهم لأنفسهم من خلال هذه الفصول الافتراضية. 


ومن المتوقع أن تطرح الروبوتات للحضور عن بعد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، مع تأكيد أنها ستوفر للطلاب القدرة على التواصل الاجتماعي والتعاون مع زملائهم بشكل أفضل دون الحاجة للتنقل إلى المدرسة. 


بالإضافة إلى أنه يجدر بالذكر أن هذه الخدمة متاحة حاليًا فقط للطلاب في المستويين الابتدائي والإعدادي، ومن الممكن أن تصبح جسرًا بين الدروس عبر الإنترنت والفصول الواقعية، مما يشجع الأطفال على حضور المدرسة الثانوية بشكل أكثر إصرارًا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *