Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تم تأجيل إطلاق نظارة Samsung XR بسبب Vision Pro

تم تأجيل إطلاق نظارة Samsung XR بسبب Vision Pro

 

وفقًا لتقرير جديد نشره موقع SBS Biz الإخباري الكوري، قررت Samsung تأجيل إطلاق نظارتها الذكية الداعمة للواقع الافتراضي والمعززة لستة أشهر إضافية. تم اتخاذ هذا القرار استجابة لإعلان Apple عن نظارتها Vision Pro.


ووفقًا للموقع، كان من المخطط أن تطلق Samsung نظارتها في بداية عام 2024، ولكنها قررت تأجيل موعد الإطلاق على الأقل حتى منتصف العام.


وأفاد الموقع الكوري المختص في أخبار المال والأعمال بأن Samsung قد قررت إعادة التفكير في تصميم ومواصفات النظارة الخاصة بها، فضلاً عن تحسين الأداء وإجراء تحسينات أخرى. تأتي هذه الخطوة استجابةً للكشف عن نظارة Vision Pro من قبل شركة Apple.


وأشار التقرير إلى رغبة Samsung في تحسين دقة الشاشات المستخدمة في نظارتها الذكية، من أجل المنافسة مع نظارة Apple التي تم الكشف عنها في شهر يونيو الماضي.


كما سيتم إطلاق نظارة Samsung بإسم Samsung XR وفقًا للخطط الحالية. يُعتبر اختصار XR اختصارًا لمصطلح "الواقع المُمدد" أو Extended Reality، وهو يجمع بين مزايا الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR.


وتذكر أن شركة Google تسعى حاليًا لتطوير نظام التشغيل الخاص بنظارة Samsung XR، وقد قررت تأجيل إطلاق جهاز الواقع المعزز AR الخاص بها حاليًا، وذلك لتركيز جهودها على تحسين وتطوير نظام التشغيل.


كما ذكر التقرير أيضًا أن Google و Samsung اتفقتا على عدم إصدار جهاز واقع افتراضي VR للتنافس مع جهاز Meta Quest، بل التركيز على منصة XR المعتمدة على الواقع المختلط.


وتشير التقارير الأخيرة إلى أن Apple اضطرت إلى تقليص إنتاج نظارة Vision Pro، وذلك بسبب التحديات المعقدة في التصميم وصعوبات تصنيع شاشات micro-OLED التي تعتبر واحدة من أبرز مميزات النظارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *