Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف بدأت OpenAI رسميًا بإتاحة ChatGPT لنظام Android

بدأت OpenAI رسميًا بإتاحة ChatGPT لنظام Android

 

أعلنت شركة OpenAI عن توفير تطبيق ChatGPT على متجر Google Play يوم الثلاثاء الماضي. وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن بدء قبول طلبات المسبق لتطبيق ChatGPT لنظام التشغيل Android. 


فقد تم إطلاق التطبيق تدريجياً لمستخدمي أجهزة التشغيل الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم.


وتم اتباع نهج مشابه لإصدار التطبيق لنظام iOS من شركة Apple، حيث تم إتاحته في وقت سابق بالتدريج وتوسع الإتاحة إلى بلدان أخرى في وقت لاحق.


كما تم تحديد الولايات المتحدة والهند وبنغلاديش والبرازيل كأول دول تحصل على التطبيق، وأعلنت الشركة عن خطط لتوسيع نطاق الإتاحة إلى بلدان إضافية خلال الأسبوع التالي.


ومن المتوقع أن يساهم توفير تطبيق ChatGPT لنظام التشغيل Android في زيادة انتشار روبوت الدردشة. نظام التشغيل Android يشغل حصة كبيرة من سوق الأجهزة المحمولة ويستحوذ على نحو 70.79 في المئة منها، وفقًا لشركة تحليلات السوق Statcounter لشهر يونيو 2023.


وعلى الرغم من أن حصة نظام IOS أقل بكثير وتقدر بحوالي 28.44 في المئة، إلا أن تطبيق ChatGPT تم تنزيله من قبل مستخدمي هواتف iPhone أكثر من نصف مليون مرة خلال الأسبوع الأول لإطلاقه.


كما أن روبوت الدردشة من OpenAI يُعَدّ ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يتميز بقدرته على الإجابة على الأسئلة بلغة طبيعية تشبه لغة البشر. تم إطلاق هذا الروبوت في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي وحظي بترحيب كبير بفضل إمكانياته المميزة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *