Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف قطاع Metavers يكبد Meta خسائر فادحة

قطاع Metavers يكبد Meta خسائر فادحة

 

أعلنت شركة Meta عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2023، حيث شهدت زيادة في إيراداتها بنسبة 11%. ومع ذلك، واجه قطاع Metavers خسائر كبيرة فيما يتعلق بخدمات ومنتجات الواقع الافتراضي والمعزز VR/AR.


في التفاصيل، حقق قطاع Metavers إيرادات بلغت 276 مليون دولار من مبيعات منتجات VR/AR خلال الربع الثاني من العام الجاري. وفي المقابل، بلغت الخسائر نحو 3.7 مليار دولار خلال نفس الفترة.


أما معامل البحث والتطوير التابعة لشركة Meta بالاسم Reality Labs مسؤولة عن تصميم وتطوير منتجات Metavers المعتمدة على التقنيات الافتراضية والمعززة.


كما تم تسجيل Reality Labs لخسائر قدرت بحوالي 13.7 مليار دولار خلال عام 2022، والخسائر الإجمالية منذ بداية العام الماضي بلغت ما يزيد على 21 مليار دولار.


بالإضافة إلى أن شركة Meta تتوقع زيادة الخسائر التشغيلية بشكل أكبر على أساس سنوي، بسبب التزامها المستمر بتطوير منتجات VR/AR.


وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها شركة Meta، إلا أن المؤسس Mark يظل متفائلاً بمستقبل قطاع Metavers، على الأقل عند التحدث مع المستثمرين، في حين يظل المستثمرون متشككين بنجاح هذه الاستثمارات.


وتشير تقديرات Meta إلى أن قطاع Metavers سيستمر في تحقيق خسائره لعدة سنوات قبل أن يحقق أرباحًا بحلول عام 2030.


وقد أعلنت Meta مؤخرًا عن خدمة الواقع الافتراضي Meta Quest بسعر 8 دولارات شهريًا، بالإضافة إلى إطلاق جهاز الواقع الافتراضي Quest 3 بسعر يبدأ من 500 دولارٍ، وذلك قبل أيام من إعلان Apple عن نظارة الواقع المختلط Vision Pro بسعر يبدأ من 3500 دولارٍ.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *