Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف شركة Apple تطور روبوت ذكاء اصطناعي خاصًا بها إسمه Apple GPT

شركة Apple تطور روبوت ذكاء اصطناعي خاصًا بها إسمه Apple GPT

 

تعمل Apple حاليًا على تطوير أدوات ذكاء اصطناعي تشبه روبوتات ChatGPT و Google Bard وغيرها، وفقًا لتقرير جديد نُشِرَ عنه في وكالة Bloomberg الإخبارية الأمريكية.


وقد صُنع داخل الشركة الأمريكية روبوت دردشة يُطلق عليه المهندسون داخل الشركة اسم Apple GPT.


ولم تشر Apple حتى الآن إلى أية خطط لإطلاق هذه الأداة للجمهور، إلا أنها تهدف إلى الإعلان عن تقنيات مهمة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي خلال العام المقبل.


ويذكر التقرير أن Apple قامت ببناء إطارها الخاص AJAX لإنشاء نماذج لغوية كبيرة، وهذه النماذج عبارة عن أنظمة ذكاء اصطناعي تُستخدم بواسطة روبوتات الذكاء الاصطناعي التي انتشرت مؤخرًا.


ويعتمد إطار Apple على خدمات Google للحوسبة السحابية Google Cloud، وقد تم بناؤه باستخدام إطار Google لتعلم الآلة Google Jax، وفقًا لوكالة Bloomberg.


وقد أجّلت Apple إطلاق روبوت الدردشة الخاص بها داخليًا لفترة من الوقت بسبب مخاوف أمنية تتعلق بتسريب البيانات، إلا أنها بدأت فيما بعد توفيره لموظفيها تدريجيًا، لكنها لم تستخدم بعد أيًا من مخرجات الروبوت في تطوير مزايا مرتبطة بالعملاء.


كما يستخدم موظفو Apple الروبوت للمساعدة في تطوير النماذج الأولية من المنتجات، كما يُمكنه تلخيص النصوص والإجابة على الأسئلة استنادًا إلى البيانات التي تم تدريبه عليها.


وتعمل Apple حاليًا على توظيف مهندسين ذوي خبرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير نماذج لغات كبيرة بنشاط.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *