Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف الإمارات تعلن عن إطلاق Wabel أول روبوت محلي الصنع لإطفاء الحرائق

الإمارات تعلن عن إطلاق Wabel أول روبوت محلي الصنع لإطفاء الحرائق

 

كشفت شركة FFBOTS الإماراتية عن روبوت مميز تم تطويره لدعم عمليات إطفاء الحرائق.


وأكدت الشركة في بيانها أن الروبوت الجديد Wabel يتمتع بإمكانية ضخ 8000 لتر من المياه في الدقيقة، مع مدى يصل إلى 100 متر و ارتفاع يصل إلى 50 مترا.


كما أن الروبوت المتحكم به عن بُعد على مسافة 1000 متر، و يحتوي على أربعة مداخل خراطيم و نظام GPS لمساعدة رجال الإطفاء في توجيهه و رسم خرائط الموقع المستهدف للاستفادة الكاملة من إمكاناته التقنية.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة و الخبير في علم الروبوتات: "تهدف الشركة منذ تأسيسها إلى تصميم و تصنيع و تجميع التقنيات المتعلقة بالروبوتات على المستوى المحلي، مع التركيز على جذب الكفاءات و الخبرات المحلية و الدولية. وتستوحي رؤيتها من خبرات و شغف فريق المؤسسين و تلبية تطلعات المستثمرين نحو ابتكارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقاً لرؤية و توجهات حكومة الإمارات".


كما تم الانطلاق من الإمارات بفضل استثمار مشترك إماراتي سعودي. نسعى لتحقيق التوسع العالمي، مع مراعاة توجيهات حكومة الإمارات التي تدعو إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة الحياة و حماية الأرواح و الممتلكات من خلال استجابة فورية لمكافحة الحرائق. 


بالإضافة إلى أن الإمارات تتسم بنمو اقتصادي سريع، حيث تنتشر المشاريع و المصانع الضخمة و المناطق الحرة و المستودعات و الأبراج السكنية الشاهقة و غيرها من المناطق الحساسة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *