Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف منافسة شرسة تنتظر Nvidia Corp بعد تعاون Microsoft مع AMD على التوسع في معالجات الذكاء الاصطناعي

منافسة شرسة تنتظر Nvidia Corp بعد تعاون Microsoft مع AMD على التوسع في معالجات الذكاء الاصطناعي

 

تعمل شركة Microsoft مع شركة AMD على التوسع في معالجات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار استراتيجية متعددة المحاور لضمان المزيد من المكونات المرغوبة بشدة.


وتقوم الشركتان بالتعاون لتقديم بديل لشركة Nvidia Corp، التي تهيمن على السوق في مجال الرقائق القادرة على الذكاء الاصطناعي المسماة وحدات معالجة الرسوميات.


 وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المسألة سرية. وتوفر الشركة العملاقة للبرمجيات الدعم اللازم لتعزيز جهود AMD، بما في ذلك الموارد الهندسية، فهي تعمل مع شركة الرقائق على معالج Microsoft المحلي لأعباء العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والمسمى بالرمز البرمجي Athena، وفقًا للأشخاص المطلعين على الموضوع.


كما نفى فرانك شو، المتحدث باسم Microsoft، أن تكون AMD جزءًا من Athena. وقال: "إن AMD شريك رائع، ولكنهم ليسوا جزءًا من Athena". وارتفعت أسهم AMD بنسبة أكثر من 6.5٪ يوم الخميس، وارتفعت أسهم مايكروسوفت بحوالي 1٪، في حين رفض ممثلو شركة AMD التعليق. وتراجع سهم شركة Nvidia بنسبة 1.9٪.


وتأتي هذه الترتيبات في إطار سعي أوسع لزيادة قدرة المعالجة الذكية الاصطناعية التي تحظى بطلب كبير بعد انفجار الروبوتات الدردشة مثل ChatGPT وغيرها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *