Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تتعاون Google و Samsung لإصلاح مشاكل تطبيقات الخلفية في نظام Android

تتعاون Google و Samsung لإصلاح مشاكل تطبيقات الخلفية في نظام Android

 

منذ تجسيداته الأولى، دعم نظام التشغيل أندرويد دائمًا تطبيقات الخلفية. ومن المعروف أنها كانت تستنزف البطارية في الأيام الأولى وتبطئ الهاتف، لكن الأمور تحسنت، ومع ذلك لا يزال هناك عمل يجب القيام به، وتتعاون جوجل مع سامسونج للقيام بهذا العمل. فقد أعلنت الشركتان أن التطبيقات التي تستهدف نظام التشغيل أندرويد 14 ستعمل "بشكل مضمون" كما هو مقصود بسبب هذا التعاون.


الحصول على إدارة عمليات نظام Android إلى ما هو عليه الآن كان عملية استغرقت سنوات. قبل إصدار Android 6.0 Marshmallow، فقد كان بإمكان العمليات الخلفية العمل بحرية تقريبًا دون قيود، مما كان بعيدًا عن الأمثل. و لتوفير عمر البطارية، قامت Google بتنفيذ "Doze Mode" في Marshmallow. وهذا الأمر يعلق تقريبًا كل التطبيقات عندما ينام الهاتف - وكان تطورًا ضروريًا للمنصة، حتى لو كان يأتي مع بعض المشاكل. كما قدمت Google للمطورين طرقًا للحفاظ على خدمات الخلفية حية، محسنة إياها مع كل إصدار من نظام Android. ومع Android 14، تقوم Google بإضافة واجهات برمجة تطبيقات جديدة لخدمات الواجهة الأمامية، مما يتيح للتطبيقات في الخلفية إخبار النظام بسبب بقائها حية.


وبوضوح، سامسونج هي أكبر مصنع لأجهزة الأندرويد، لذلك من المنطقي أن تعمل جوجل عن كثب مع الشركة الكورية. كما تؤكد الإعلانات أن واجهة سامسونج One UI 6.0 (المستندة إلى Android 14) ستدعم قواعد واجهة برمجة التطبيقات الجديدة. يمكن أن يعني ذلك استقرارًا أفضل بكثير للخدمات الخلفية. "سيتم ضمان عمل التطبيقات المستهدفة لنظام Android 14 بما يرام طالما تم تطويرها وفقًا لسياسة واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للخدمات الأمامية في Android"، كما يقول سامسونج.


أما أندرويد 14، المتاح حاليًا كإصدار تجريبي لأجهزة جوجل بيكسل المختارة، سيسمح للتطبيقات بتحديد أنشطتها الخلفية في فئات مثل المكالمات الهاتفية والصحة ومزامنة البيانات والموقع وتشغيل الوسائط. عندما تدعم التطبيقات هذه السمات بشكل صحيح، يمكنها إكمال عملها في الخلفية دون خوف من إيقافها لتوفير الموارد. هذا هو السبب في أن بيان سامسونج يحدد أن التطبيقات يجب أن تستخدم واجهات برمجة التطبيقات الجديدة لضمان عملها.


و في هذا الصدد، سيتم إصدار Android 14 على هواتف Google Pixel في خريف عام 2023. وفي الأشهر اللاحقة، ستقوم Samsung بإصدار تحديثات One UI 6.0 لأحدث هواتفها. عندما يتم إطلاق Galaxy S24 في بداية عام 2024، من المرجح أن يعمل بنظام Android 14 و One UI 6.0 من الصندوق. يجب أن يتمكن الشركات المصنعة الأخرى المنتقلة إلى Android 14 من الاستمتاع بثمار هذا التعاون بين Google و Samsung من خلال تنفيذ ميزات واجهة برمجة التطبيقات الأمامية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *