واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف 60 في المئة من موظفي جوجل سيعملون من المكتب لثلاثة أيام في الأسبوع فقط

60 في المئة من موظفي جوجل سيعملون من المكتب لثلاثة أيام في الأسبوع فقط

60 في المئة من موظفي جوجل سيعملون من المكتب لثلاثة أيام في الأسبوع فقط

منذ بداية جائحة كوفيد 19 تحول نمط العمل من البيت من مجرد ضرورة فرضها السياق الصحي إلى نمط واقعي أصبح الكثير من الناس و الشركات يقبلون عليه، حيث تحولت بعض الشركات إليه بشكل كامل، فيما تقوم بعض الشركات الأخرى بالدمج بين العمل من البيت و العمل الحضوري، و من جانبها قدمت جوجل نموذجها الخاص بالفترة المقبلة.


و كانت أخبار ظهرت في بداية شهر أبريل الماضي تشير إلى أن جوجل غيرت سياستها فيما يتعلق بالعمل من البيت، حيث إن الموظفين يمكنهم العمل من المنزل في خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 14 يوما في السنة إذا تقدموا بطلب للحصول عليها، فيما ستواصل جوجل ترتيباتها الحالية للعمل من المنزل حتى 1 سبتمبر لكنها ستسمح للأشخاص بالعودة طواعية اعتبارا من شهر ماي المقبل، فيما نصحت الشركة الموظفين بالحصول على لقاح كوفيد 19 قبل العودة إلى المكاتب من دون أن تجعل ذلك إلزاميا.


أما اليوم فقد وضحت جوجل سياستها في هذا المجال بشكل لا يدع مجالا للشك، فقد أعلنت الشركة أن 60 في المئة من موظفيها البالغ عددهم 140.000 موظف سيكون بإمكانهم العمل لثلاث أيام من المكتب، فيما سيكون بإمكان 20 في المئة من الموظفين العمل من البيت بشكل دائم، و 20 في المئة الباقية سيجب عليها العمل من المقرات الجديدة للعمل، و ذلك بحسب دورية داخلية للشركة، فيما قام سندار بيتشاي المدير التنفيذي لجوجل بعد ذلك بإصدار بيان و سلسلة تغريدات حول الموضوع بحسب ما أفاد به موقع The Verge.


و قال ساندر بيتشاي في حسابه على تويتر تعليقا على الموضوع: "مستقبل العمل في جوجل هو المرونة. لا يزال غالبية موظفينا يرغبون في البقاء في المقر لبعض الوقت ، ومع ذلك سيستمتع الكثيرون أيضًا بمرونة العمل من المنزل لبضعة أيام في الأسبوع،... قضاء بعض الوقت في مدينة أخرى لجزء من العام ، أو حتى الانتقال إلى هناك بشكل دائم. سيكون مكان عمل جوحل المستقبلي متسعًا لكل هذه الاحتمالات. نحن بصدد الانتقال إلى أسبوع العمل المختلط مع وجود معظم موظفي جوجل في المكتب تقريبًا 3 أيام في الأسبوع."

و يحيل كلام ساندر بيتشاي على تجربة مقرات العمل المختلط الجديدة الذي بدأت فيه جوجل منذ فترة في اختبارها من أجل توفير تجربة عمل جديدة للموظفين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *