واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف بالفيديو: بوسطن ديناميكس تقدم روبوتها الجديد Stretch

بالفيديو: بوسطن ديناميكس تقدم روبوتها الجديد Stretch

بالفيديو: بوسطن ديناميكس تقدم روبوتها الجديد Stretch

كشفت شركة بوسطن ديناميكس الأمريكي ة المشهورة بصناعة الروبوتات عن روبوت جديد عن طريف فيديو على حسابها على منصة يوتويب، لتنضاف بذلك إلى قائمة من الروبوتات التي أطلقتها الشركة منذ فترة و على رأسها روبوت Spot أو Atlas و غيرها، و يحمل الروبوت الجديد إسم Stretch.


و بحسب وكالة الأنباء الدولية رويترز فإن الدور الأساسي لروبوت Stretch الجديد هو تحريك الصناديق داخل المستودعات، حيث قال مايكل بيري ، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة بوسطن ديناميكس ، إن روبوت Stretch هو أول روبوت قامت الشركة ببناء مهمة واحدة ، بناء على الطلبات الواردة من الشركات حول العالم، وقال: "سمعنا إلى حد كبير على مستوى العالم عبر التخزين أن تفريغ الشاحنات هو أحد أصعب الوظائف جسديا وغير السارة وهنا يأتي دور Stretch"


و يمتلك روبوت Stretch قاعدة متحركة صغيرة تسمح له بالتحرك في المساحات الضيقة في المستودعات الحالية دون الحاجة إلى إعادة تكوينها للأتمتة، وهو مجهز بذراع ومقبض ذكي بكاميرات استشعار ورؤية كمبيوتر متقدمة يمكنها التعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصناديق المغلفة والمغلفة والتعامل معها، و يضيف مايكل بيري: "نحن نتطلع إلى التقاط الصناديق بحوالي 50 رطلاً (23 كجم) ، ويمكن أن يصل الحد الأقصى لمعدل التقاط الصناديق ونقلها إلى 800 صندوق في الساعة. قال بيري ، إنه روبوت سريع الحركة ومتعدد الاستخدامات.


و بحسب رويترز فإن المحللين يقولون إن قطاع المستودعات شهد عام 2020 قويا للغاية ، مع توقع استمرار النمو هذا العام. ويشيرون إلى ديناميكيات عام 2020 ، حيث أدى التسوق عبر الإنترنت وسط الوباء إلى الحاجة إلى التوسع الهائل في خدمات تلبية الطلبات.



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *