واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف جوجل توقف مبيعات Cardboard VR و تتخلى عن الواقع الافتراضي

جوجل توقف مبيعات Cardboard VR و تتخلى عن الواقع الافتراضي

جوجل توقف مبيعات Cardboard VR و تتخلى عن الواقع الافتراضي

يبدو أن إيمان شركة جوجل بمشروعها للواقع الافتراضي قد تلاشى تلقائيا خلال السنوات القليلة الماضية، ليصل إلى ما وصل إليه حاليا، فقد أعلنت شركة جوجل بشكل نهائي وقفها لمبيعات نظاراتها للواقع الافتراضي الشهير Cardboard VR الشهيرة و المصنوعة من الورق المقوى.


و كانت شركة جوجل قد أنهت مشاريعها فيما يتعلق بالواقع الافتراضي و على رأسها منصة Daydream و هو ما كشف عنه في مؤتمرها في عام 2019.  حيث تخلت عن منصتها للواقع الافتراضي المعروفة باسم Daydream و نظارتها للواقع الافتراضي، و كانت جوجل قد أطلقت أعمال تطوير منصتها للواقع الافتراضي Daydream في 2016 لتحل بديلة عن نظارات Google Cardboard لتمكين المستخدمين من لعب ألعاب عبر تقنية الواقع الافتراضي على هواتفههم.


لكن "المفاجأة" كانت هي إعلان جوجل عن وقف مبيعات نظارات Cardboard VR و بالتالي التخلي عن آخر رابط لها مع مشاريع الواقع الافتراضي، حيث أعلنت أن هذه النظارات لم تعد متوفر للبيع  بشكل نهائي على متجرها الإلكتروني Google Store، و هو ما يرجعه الخبراء لعدد من الأسباب من بينها عدم قدرة جوجل على الوقوف في وجه المنافسة التي تواجهها في هذا المجال من طرف شركات أخرى كفيسبوك و مايكروسوفت.


و يفتح تخلي جوجل عن مشروع الواقع الافتراضي الباب أمامها للتركيز في مشاريعها الحالية كمزيد من التطوير لمحركها للبحث و باقي أنشطة الشركة المعروفة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *