واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف إنستغرام تعمل على تطوير تطبيق جديد

إنستغرام تعمل على تطوير تطبيق جديد

إنستغرام تعمل على تطوير تطبيق جديد

يبدو أن تطبيق التواصل الاجتماعي المخصص للصور و الفيديوهات القصيرة و التابع لفيسبوك "إنستغرام" أصبح يهتم أكثر فأكثر بفئة الأطفال و المراهقين خصوصا من هم ما بين فئة أكثر و أقل من 13 سنة، و في الأيام الأخيرة أعلنت إنستغرام عن إجراءات جديدة لحماية هذه الفئة من خلال ميزات جديدة، أما هذه المرة فالحديث يدور حول تطبيق جديد.


و من المعروف أن تطبيق إنستغرام لا يسمح رسميا للأطفال أقل من 13 سنة من ولوجه، لكن لا يمكن التحقق من ذلك، و بالتالي فإن تواجد أطفال أقل من هذه السن على منصة التواصل الاجتماعي هذه قد يعرضهم للخطر، و لهذا الغرض فإن إنستغرام تستعد لإطلاق تطبيق جديد سيكون مخصص فقط للأطفال الأقل من 13 سنة، و هو ما كشف عنه موقع BuzzFeed الأمريكي في تقرير جديد نقلا عن مصادر من المنصة.


و يشير تقرير BuzzFeed حول تطبيق إنستغرام الجديد المخصص لمن هم أقل من 13 سنة، أن هذا الأمر سيسمح للمستحدمين من هذه الفئة بعيش تجربة ولوج منصة إنستغرام لأول مرة، و لكن من دون أي يكون ذلك على حساب أمنهم الخاص، حيث سيكون هذا التطبيق مبني على حماية هذه الفئة من كل الأخطار الموجودة على المنصة العادية. هذا الأمر أكده "أدم موسيري" مدير إنستغرام حيث قال ردا على أحد التغريدات على تويتر بشأن هذا الموضوع: "يسأل الأطفال والديهم بشكل متزايد عما إذا كان بإمكانهم الانضمام إلى التطبيقات التي تساعدهم في مواكبة أصدقائهم. إن إصدار إنستغرام حيث يتحكم الآباء فيه ، كما فعلنا مع Messenger Kids ، هو شيء نستكشفه. سنشارك المزيد في المستقبل."


و كانت إنستغرام قد أطلقت تحديثات جديدة على منصتها لحماية الأطفال ابتداء من عمر 13 سنة، و يتعلق الأمر بحصر الأشخاص الذين بإمكانهم مراسلة المراهقين على إنستغرام، حيث سيقتصر الأمر فقط بالمستخدمين الذين يوجدون ضمن لائحة أصدقاء هؤلاء، كما ستحرص إنستغرام على إرسال تنبيهات للمراهقين الذين يتوصلون برسائل على الخاص أن لا يجيبو عليها إن كانت غير مرغوبة أو مزعجة و تنطوي على أي من أنواع التحرش، كما أن إنستغرام ستبدأ في استخدام معايير حماية جديدة تعرض على هذه الفئة من المستخدمين لجعل حساباتهم خاصة حينما ينشؤونها للمرة الأولى، حيث ترسل لهم إنستغرام إشعارا لإبلاغهم بمزايا الانتقال نحو حاسب خاص.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *