واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف يوتويب ستبدأ في خصم الضرائب الأمريكية على المستخدمين خارج الولايات المتحدة (فيديو)

يوتويب ستبدأ في خصم الضرائب الأمريكية على المستخدمين خارج الولايات المتحدة (فيديو)

يوتويب ستبدأ في خصم الضرائب الأمريكية على المستخدمين خارج الولايات المتحدة (فيديو)

يبدو أن صناع المحتوى على منصة الفيديو يوتيوب سيجدون نفسهم عما قريب في وضع لم يكونوا ينتظرونه، و هو ما يتعلق بفرض الضرائب الأمريكية على صناع المحتوى بعد أن كانوا معفيين منها لسنوات بسبب عدم وجودهم على الأراضي الأمريكية، لكن قوانين فيسبوك تغيرت و سيصبح الأمر إجباريا.


و في الكثير من الدول العربية لا تفرض هذه الدول أي ضرائب على صناع المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، كما أن في السابق لم يكونوا معنيين بالضرائب الأمريكية رغم أن يوتيوب منصة أمريكية في الأساس، لكن الوضع تغير مع دخول قوانين جديدة حيز التنفيذ، حيث أعلنت الشركة أنها ستبدأ قريبا في خصم الضرائب الأمريكية تلقائيا من المداخية التي يكسبها منشئو المحتوى غير المقيمين في الولايات المتحدة.


و تشير المصادر إلى صناع المحتوى بدأوا بالتوصل برسائل بريد إلكتروني من شركة جوجل تخبرهم بالأمر، حيث تكون صيغة الرسالة على الشكل التالي "نحن نتواصل معك لأن Google سيُطلب منها خصم ضرائب الولايات المتحدة من المدفوعات لمنشئي المحتوى خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام (في شهر حزيران (يونيو) 2021). خلال الأسابيع القليلة القادمة ، سنطلب منك إرسال معلوماتك الضريبية في AdSense لتحديد المبلغ الصحيح للضرائب المراد خصمها ، إن وجدت. إذا لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 أيار (مايو) 2021 ، فقد يُطلب من Google خصم ما يصل إلى 24 في المئة من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم".


و من أجل مزيد من المعلومات، نشرت يوتيوب فيديو توضيحي حول هذا الأمر بشكل مفصل.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *