واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف أخيرا.. سامسونغ تتجاوز آبل في مبيعات الهواتف الذكية

أخيرا.. سامسونغ تتجاوز آبل في مبيعات الهواتف الذكية

أخيرا.. سامسونغ تتجاوز آبل في مبيعات الهواتف الذكية

تتواصل المنافسة الشرسة بين عملاقي صناعة الهواتف الذكية العالميين، آبل الأمريكية و سامسونغ الكورية الجنوبية، خصوصا بعد أن ابتعدت هواوي عن الساحة بسبب العقوبات الأمريكية عليها، و أصبحت الساحة خالية بالنسبة لآبل و سامسونغ من أجل التنافس على أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية العالمية.


و بحسب موقع "The Morung Express" فإن  تقريرا لشركة سامسونغ نشرته الشركة الكورية الجنوبية يوم أمس الإثنين أظهر أن الشركة استعادت صدارة مبيعات الهواتف الذكية العالمية في  شهر فبراير الماضي، بعد أن تغلبت بفارق ضئيل على منافستها اللذوذة شركة آبل و ذلك على ضوء النتائج التي حققها الإصدار المبكر من شركة سامسونغ  لسلسلة هواتفها المميزة و الشهيرة Galaxy S21 بنسخها الثلاثية.


و يشير الموقع إلى أن شركة سامسونغ شحنت 24 مليون وحدة من الهواتف الذكية مقابل 23.1 في المائة من حصة السوق الشهر الماضي ، وفقًا لمركز الدراسات الاقتصادية Strategy Analytics ، لتتجاوز بذلك شركة سامسونغ منافستها شركة آبل التي باعت 23 مليون وحدة مقابل 22.2 في المائة من الحصة خلال الشهر الماضي كذلك، ثم جائت الشركات الصينية في المراكز الثلاثة اللاحقة و هي كل من شركة Xioami في المركز الثالث بحصة 11.5 في المائة ، تليها شركة فيفو بنسبة 10.6 في المائة ومن ثم شركة أوبو بنسبة 8.5 في المائة.


و أظهرت بيانات Strategy Analytics أن فجوة الحصة السوقية بين سامسونغ و آبل كانت عمومًا حوالي 5 نقاط مئوية في شهر فبراير الماضي ، ولكن مع المبيعات القوية لسلسلة هواتف آبل آيفون 12 من شركة التكنولوجيا الأمريكية ، تقلص الفارق إلى نقطة مئوية واحدة فقط هذه المرة. و في فبراير ، ارتفعت مبيعات Apple من iPhone بنسبة 74 في المائة عن العام السابق و 35 في المائة عن العامين الماضيين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *