واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف جوجل تضيف ميزة جديدة لمتصفحها جوجل كروم

جوجل تضيف ميزة جديدة لمتصفحها جوجل كروم

جوجل تضيف ميزة جديدة لمتصفحها جوجل كروم

ما زالت شركة جوجل مستمرة في تحديث متصفحها للويب "جوجل كروم" بشكل مستمر، و ذلك من خلال إضافة ميزات جديدة في كل مرة، و بعد أن تحدثنا بالأمس عن ميزة مفيدة جدا و هي  "Reading list" أو قائمة القراءة، فإن جوجل أطلقت هذه المرة ميزة لا تقل أهمية عن الأولى.


و يتعلق الأمر هنا بميزة "السطرجة" أو ما يسمى كذلك بميزة "الترجمة السمعية المرئية" في الوقت الحقيقي، حيث سيصبح بإمكان المستخدمين باستخدام هذه الميزة مشاهدة نص الحوار على مقطع فيديو في أسفل هذا الفيديو و في الوقت الحقيقي كما أشرنا إلى ذلك سابقا، و من الغريب أن هذه الميزة كانت قد قدمت لأول مرة في معرض جوجل للمطورين Google I/O في العام 2019، لكنها استغرقت كل هذا الوقت قبل أن يتم تطبيقها.



و كانت ميزة الترجمة السمعية المرئية متوفرة في البداية على على من هواتف بيكسل الخاصة بجوجل و Galaxy الخاصة بسامسونغ، لكنها الآن أصبحت متوفرة من جوجل على الإصدار الثابت من النسخة المكتبية النسخة 89.0.4389.90 و هي أحدث نسخة متوفرة حاليا، حيث يمكن حاليا للمستخدمين تنشيط هذه الميزة من خلال الولوج إلى إعدادات جوجل كروم على حواسيبهم ثم خيار "إمكانية الوصول" حيث ستظهر لهم الميزة الجديدة.



الميزة الجديدة ستكون مفيدة جدا بالنسبة للأشخاص الذين قد يكونون يعانون من مشاكل سمعية حيث ستسهل لهم إمكانية التعرف على المحتوى السمعي في الفيديوهات من خلال الكتابة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *