واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف اتصالات المغرب تعلن انتهاء عملية صيانة الكابل البحري

اتصالات المغرب تعلن انتهاء عملية صيانة الكابل البحري

اتصالات المغرب تعلن انتهاء عملية صيانة الكابل البحري

بعد أيام من الضجة التي أثارها ضعف صبيب الإنترنت لدى مستخدمي شبكة اتصالات المغرب في جميع أنحاء البلاد خرجت الشركة ببيان أشارت فيه إلى أن الأمر راجع إلى عملية صيانة وقائية للكابل البحري للاتصالات الرابط بين مدينة أصيلة و مدينة مرسيليا، و قد خرجت الشركة يوم أمس ببيان جديد أشارت فيه إلى أن عملية الصيانة قد انتهت,


و كشفت شركة اتصالات المغرب في بيان لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عملية الصيانة قد تمت بشكل كامل حيث قالت: "تنهي شركة اتصالات المغرب الى علم زبنائها انه تم إنهاء اشغال الصيانة الوقائية لكابلها البحري "أطلس أوفشور" الرابط بين مدينتي اصيلا ومرسيليا، هذه الأشغال التي انجزتها سفينة متخصصة، عرقلت سريانها احوال الطقس المتردية على مستوى المضيق. وأضاف بيان الشركة "تعتبر اليوم البنية التحتية لاتصالات المغرب جاهزة بالكامل، عملية ومؤمنة.وبفضل إرادتها المتواصلة لتقديم خدمة عالية الجودة لزبنائها، قامت اتصالات المغرب طيلة فترة الأشغال، بتعبئة موارد بشرية ومادية مهمة، لضمان أفضل جودة خدمة ولتفادي التأثيرات على مستوى التواصل."، فيما ختمت الشركة بيانها بتقديم الشركة لمستخدميها على "كامل ثقتهم" بحسب البيان.


يذكر أن شركة اتصالات المغرب قامت يوم 23 فبراير الماضي بإصدار بيان خاص لشرح ملابسات الواقعة، حيث أشارت الشركة إلى أنه "في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة ، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore ، الذي يربط أصيلة بمرسيليا ، يوم الجمعة 19/02/2021 على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25/02/2021. و تهدف هذه العملية إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة و إلى تحسين مستوى الأداء"


و أضافت اتصالات المغرب في بيانها ليوم 23 فبراير "على إثر هذه العملية ، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos  البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية. في هذا الصدد،  لوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في  جودة الخدمة ، خاصة إبطاء التصفح على مواقع  Facebook و  Instagram و. WhatsApp  قامت اتصالات المغرب بإصلاح الوضع مساء يوم 22/02/2021، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري .Atlas  Offshore".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *