واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تويتر تكشف عن طرق جديدة لحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19

تويتر تكشف عن طرق جديدة لحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19

تويتر تكشف عن طرق جديدة لحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19

لعل مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت منذ مدة واحدة من أهم مصادر الأخبار و المعلومات، وهو ما جعلها كذلك مكانا لنشر الأخبار الكاذبة و المضللة و هو ما تعيشه عدد من هذه المواقع و على رأسها تويتر، المنصة كشفت عن إجراءات جديدة فيما يتعلق خصوصا بقضية لقاحات فيروس كوفيد 19.


و مع تزايد وثيرة التلقيح ضد جائحة فيروس كوفيد 19، فإن الكثير من الأخبار الكاذبة و المضللة تروج على منصات التواصل الاجتماعي و على رأسها تويتر، و تريد تويتر محاربة هذه الظاهرة، و قد كشفت مؤخرا عن طريقة جديدة للحد من هذه الظاهرة، حيث ستبدأ المنصة في عرض تحذيرات على التغريدات الخاصة بهذا الموضوع و الذي يمكن لنا أن نقرأ فيها "قد تكون هذه التغريدة مضللة. اكتشف لماذا تعتبر المنظمات الصحية أن لقاحات Covid-19 صحية لمعظم الناس".


كما أعلنت تويتر عن مجموعة من الإجراءات لمحاربة الأخبار المضللة حول لقاح كوفيد 19 و ذلك من خلال سلم من العقوبات ضد المستخدمين الذين ينشرون هذا النوع من المحتوى يبتدء من خلال تحذير أولي ثم حظر للحساب لمدة 12 ساعة ثم حظر لـ 12 ساعة أخر ثم حظر جديد لسبعة أيام، قبل أن يتم حظر الحساب بشكل نهائي في حال ما أصر المستخدم على مواصلة نشر هذا النوع من المحتوى المضلل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *