واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف جوجل تعلن رسميا التخلي عن Stadia

جوجل تعلن رسميا التخلي عن Stadia

جوجل تعلن رسميا التخلي عن Stadia

من المعروف أن شركة جوجل تحاول التموقع في الكثير من المجالات المختلفة، و من بين المجالات التي كانت تراهن عليها شركة جوجل يوجد هناك مجال الألعاب الإلكترونية التي عرف انتعاشة كبيرة في السنوات الأخيرة و أصبح واحدا من المجالات الأكثر درا للدخل في العالم الرقمي، لكن مغامرة جوجل لم تكلل بالتوفيق.


و كانت جوجل قد أعلنت عن منصتها الساحبية المخصصة للألعاب الإلكترونية في مارس من العام 2019، و كان مشروعا طموحا سيضع أقدام شركة جوجل في منافسة مع شركات أخرى معروفة في هذا المجال، كسوني أو كذلك مايكروسوفت، لكن يبدو أن الأمور لم تسر كما ترغب فيه شركة جوجل، حيث انتهى بها المطاف إلى الإعلان عن التخلي نهائيا عن هذا المشروع بحسب ما أشارت له خلال هذا اليوم.


فقد أشارت شركة جوجل إلى قرارها بإغلاق استديوهات Stadia Games and Entertainment بشكل نهائي بعد أقل من سنتين على إطلاقه، حيث لم تقدم الشركة منذ إطلاقها أي أعمال كبيرة، على عكس ما كان متوقعا، كما أنه كان من المنتظر أن تقوم المنصة بإحداث ثورة في مجال الألعاب الإلكترونية على المنصات السحابية التي ستمكن المستخدمين من اللعب من أي مكان و على جميع أنواع المنصات.


و قالت جوجل في بيانها اليوم تعليقا على القرار: "يستغرق إنشاء ألعاب من الدرجة الأولى من الصفر سنوات عديدة واستثمارات كبيرة ، كما أن التكلفة تتزايد باطراد. نظرًا لأننا نركز على تقنية Stadia المثبتة وتعميق شراكاتنا التجارية ، فقد قررنا عدم زيادة الاستثمار في تقديم محتوى حصري من فريق تطوير Stadia Games and Entertainment الداخلي لدينا."


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *