واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف 7 إضافات جديدة للطلاب ستساعدك كثيرا في التفوق الدراسي إن قمت بتثبيتها قبل الجميع

7 إضافات جديدة للطلاب ستساعدك كثيرا في التفوق الدراسي إن قمت بتثبيتها قبل الجميع

7 إضافات جديدة للطلاب ستساعدك كثيرا في التفوق الدراسي إن قمت بتثبيتها قبل الجميع

ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﺘﺼﻔﺢ ﺟﻮﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﻜﺎﺩ ﺗﺨﻠﻮ ﻣﻨﻬﺎ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﻭ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ الحديثة ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ، وهو ما يجعله من أقوى مستعرضات النت و أكثرها استخداما ، و تعد ﺇﺿﺎﻓﺎﺕ المتصفح ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﻭﺃﺭﻭﻉ ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﺟﻮﺟﻞ ﻛﺮﻭﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ وجود ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﺘﺼﻔﺤﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺘﻠﻚ نفس الميزة ، تسمح هذه الاضافات الحصول على مميزات و إمكانيات إضافية غير عادية ، حيث أنها ﺗُﺴﺘﺨﺪﻡ ﻟﺘﺨﺼﻴﺺ ﻣﺘﺼﻔﺢ ﺟﻮﺟﻞ ﻛﺮﻭﻡ ﻭ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺗﺠﺮﺑﺔ التصفح من خلاله بشكل يناسب احتياجات المستخدم أثناء استخدام كروم ، و باعتبار أن ﻣﻌﻈﻢ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ تتم ﺩﺍﺧﻞ متصفحات ﺍﻟﻮﻳﺐ ، بالاعتماد على بعض الإضافات التي سنشاركها معك في هذه التدوينة ، يمكن تحويل هذا المتصفح ﺇﻟﻰ ﺣﻘﻴﺒﺔ ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻻﺳﺘﻐﻨﺎﺀ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ المدرسين أو الطلاب على حد سواء ، و ستساعد كثيرا في مسارك الدراسي التعليمي .


إضافة RescueTime وهو متوفر أيضًا كتطبيق لأنظمة تشغيل iOS و Android ، دورها إخبار الطلاب بالوقت الذي يقضونه في علامة التبويب النشطة أو نافذة Chrome أو جهاز ChromeOS ، و يصنف المواقع التي يزورونها من حيث التشويه من عادية إلى شديدة التشتيت .


تقول كريستين إلجيرسما ، وهي معلمة سابقة ومحررة أولى في وسائل التواصل الاجتماعي وموارد التعلم في منتدى Common: " إنها تتعقب ما تفعله ، و تحظر جميع المواقع التي لا تريد الوصول إليها ، لذلك لن تشتت انتباهك " .



إذا كان طفلك يواجه صعوبة في الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي يجب أن يدرس فيه ، هذه الإضافة قد تكون حلا لذلك ، حيث مهمتها حجب جميع وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت التي يتم فيه تدريس الفصول الافتراضية .



تتيح إضافة DayBoard للطلاب تحديد أولوياتهم لليوم و العمل على إنجازها بدون مماطلة ، و يقول Elgersma أثناء تجربة الإضافة وهي بالمناسبة علامة تبويبة جديدة مانعة لمواقع الويب : " يمكنك إنشاء قائمة المهام الخمسة الخاصة بك في اليوم ، و في كل مرة تفتح فيها علامة التبويب الخاصة بك ، ستذكرك الإضافة أنك تفتح منصات أخرى كالفايسبوك مثلا ، و ستجبرك على القيام بالأشياء التي تريد القيام بها " .


تحظى Screencastify بشعبية كبيرة لدى المعلمين ، لكنها قد تكون مفيدًا للطلاب أيضًا ، و على وجه الخصوص الطلاب الذين يطلب منهم تقديم عروض توضيحية أثناء الفصل الدراسي .


من خلال الإضافة ، يمكن للطلاب تسجيل شاشتهم ووجههم وصوتهم والقيام بأشياء توضيحية مثل سرد عروض أو إلقاء خطاب أو دبلجة مقاطع فيديو .




يتخلص برنامج Just Read من الإعلانات والنوافذ المنبثقة والتعليقات من صفحات الويب المستعرضة ، وهو إجراء يساعد الطالب عندما يضطر إلى إجراء بعض الأبحاث في المواقع الاجتماعية ، في أن لا ينحرف عن مساره و إنجاز الأمور المسطرة عليها سابقا .


إضافة قوية و مفيدة لأي شخص اعتاد الكتابة ، دورها الكشف عن الأخطاء الإملائية  و القواعد اللغوية حتى يتم تحسين كتابة و تقديم المقالات والواجبات لدى الطلاب .


الإضافة تدعم أكثر من 25 لغة أخرى ، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية ، وبعض اللغات الأجنبية الأكثر شيوعًا التي يدرسها الطلاب حول العالم .



أداة أساسية مفيدة للطلاب الذين يعملون في مشروع ويحاولون فهرسة البحث والمحتوى الذي عثروا عليه عبر الإنترنت لكي لا يضيع ، باستخدام Pocket يمكنك تخزين كل شيء في مكان واحد و وضع علامة عليها بناءً على نوع الموضوع و قراءته لاحقًا .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *