واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف مايكروسوفت تبدأ في توظيف تحديث جديد لحذف أدوبي فلاش بلاير على ويندوز 10

مايكروسوفت تبدأ في توظيف تحديث جديد لحذف أدوبي فلاش بلاير على ويندوز 10

مايكروسوفت تبدأ في توظيف تحديث جديد لحذف أدوبي فلاش بلاير على ويندوز 10

رغم أن برنامج أدوبي فلاش بلاير قد انتهى نهائيا منذ 31 ديسمبر و ذلك بعد سنوات من النشاط في العالم الرقمي لدرجة أن أصبح يشكل جزءا من تاريخ الإنترنت العالمي، إلا أن تأثير انتهائها ما زال متواصلا، و شركة مايكروسوفت بدورها تريد تجنيب مستخدميها إبقاء هذه البرمجية في حواسيبهم.


و قد أعلنت مايكروسوفت مؤخرا أن المستخدمين لنظام ويندوز 10 سيكون بإمكانهم الحصول على تحديث Windows Update برقم الإصدار KB4577586، و هو تحديث أتوماتيكي لكنه اختياري كذلك للمستخدمين، و سيمكنهم من حذف برنامج أدوبي فلاش بلاير بشكل نهائي من الحواسيب و بالتالي حمايتهم من أي مخاطر ناتجة عن استخدام برنامج متجاوز و منتهي الصلاحية مما يشكل خطر على أمنهم من الثغرات الأمنية.


 و كانت شركة أدوبي المطورة للبرمجية فلاش قد أعلنت منذ وقت طويل أن هذه الأخيرة لن تكون مدعومة اعتبارا من 31 ديسمبر من عام 2020 وأنه سيتم تنفيذ الحظر الكلي اعتبارًا من 12 يناير 2021 ، والذي يجب ألا يسمح بعد الآن بتشغيل أي محتوى عبر فلاش، لكن رغم ذلك فإنه في حالة عدم إلغاء تثبيت المستخدم لفلاش فإن نظام تشغيل ويندوز 10 سيتكلف بهذه المهمة من أجل حماية المستخدمين.      


و كانت الكثير من التطبيقات و البرمجيات و المواقع قد أعلنت في وقت سابق عن وقف الدعم لفلاش، و كان آخرها موزيلا التي قالت في بيانها إن Firefox الإصدار 84 سيكون هو آخر إصدار يدعم الفلاش، حيث أنه في 26 يناير 2021 ، تم نشر الإصدار 85 من Firefox بدون دعم Flash ، مما أدى إلى تحسين الأداء والأمان، لن يكون هناك إعداد لإعادة تمكين دعم الفلاش. سيتوقف المكون الإضافي Adobe Flash عن تحميل محتوى Flash بعد 12 يناير 2021.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *