واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تطبيق TikTok يجري تغيرات جديدة لمواجهة الانتقادات

تطبيق TikTok يجري تغيرات جديدة لمواجهة الانتقادات

تطبيق TikTok يجري تغيرات جديدة لمواجهة الانتقادات

بالرغم من أن تطبيق TikTok تعرض في الفترة الماضية للكثير من المصاعب خصوصا بعد التهديدات بحظره في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب العلاقات المتوترة بين السلطات الأمريكية و الشركات التكنولوجية الصينية، بالإضافة إلى حظر التطبيق في الهند ثاني أضخم سوق في العالم، إلا أن TikTok تواجه انتقادات على مستوى الخصوصية كباقي شركات العالم الرقمي.


و يواجه تطبيق TikTok اتهامات بعدم احترام خصوصية المستخدمين خصوصا المراهقين و الأطفال منهم بسبب انتشار تطبيق الفيديو الصيني بشكل كبير في جميع الأوساط، و هو ما دفع الشركة إلى القيام بمجموعة من التغيرات على مستوى سياسة الخصوصية و الاستخدام الخاصة بالمستخدمين المراهقين و القاصرين لتجنب الانتقادات و ربما الملاحقات القانونية.


و من بين أهم التغيرات التي قامت بها شركة TikTok هو أن مستخدمي التطبيق الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 15 سنة سيكون عليهم إنشاء حسابات خاصة، و سيكون على المستخدمين الذين يريدون الاشتراك لديهم إرسال طلب قبل الموافقة عليه من طرف أصحاب الحسابات و هو ما سيمكنهم من الولوج إلى المحتوى و كذلك التعليق عليه و التفاعل معه.


كما تنضاف هذه المتغيرات إلى قواعد أخرى تم اعتمادها في السابق و تمنع المستخدمين أقل من 16 سنة من الولوج إلى الرسائل الخاصة و كذلك عدم قدرتهم على الولوج إلى ميزة البث المباشر على حساباتهم.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *