واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تطبيق Google Messages سيتوقف عن العمل في هذا النوع من الهواتف

تطبيق Google Messages سيتوقف عن العمل في هذا النوع من الهواتف

تطبيق Google Messages سيتوقف عن العمل في هذا النوع من الهواتف

يعتبر تطبيق Google Messages من التطبيقات الشهيرة في هواتف أندرويد، و لكن يبدو أن الكثير من الهواتف لن تكون قادرة على الاستفادة من خدماته في الفترة القادمة بحسب ما أفادت به مصادر صحفية نقلا عن مصادر تقنية.


و من المعروف أن تطبيق Google Messages هو التطبيق الرئيسي الخاص بجوجل على أنظمة أندرويد، و يأتي بشكل افتراضي على الهواتف التي تعمل بهذا النظام، و يفتح الرسائل النصية القصيرة المعروفة اختصار بـ SMS بالإضافة إلى رسائل المحادثات RCS لكن يبدو أن ذلك لن يستمر على هذا المنوال بشكل دائم.


فبحسب ما تم رصده من قبل مستخدمي المنصة التقنية XDA-Developers الخاصة بالمطورين فإن النسخة الجديدة من التطبيق تحت رقم الإصدار 7.2.203 ستمنع الهواتف غير المعتمدة من قبل جوجل من تشغيل تطبيقها Google Messages و ذلك ابتداء من تاريخ 1 أبريل 2021 المقبل، و يأتي هذا القرار الجديد من طرف جوجل للرد على بعض الممارسات من طرف بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية.


فعدم الحصول على اعتماد من جوجل يعني بأن الأجهزة غير مطابقة لمعاير الشركات المصنعة، و هو ما يدفع هذه الشركات إلى مطالبة المستخدمين بتحميل التطبيقات الناقصة بشكل يدوي و هو الأمر الذي يتعارض مع السياسة العام للشركة.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *