واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف تطبيقات حصرية يمكنك تجربتها الآن للحصول على الجسم الرياضي الرشيق الذي تحلم به من منزلك فقط

تطبيقات حصرية يمكنك تجربتها الآن للحصول على الجسم الرياضي الرشيق الذي تحلم به من منزلك فقط


قد يكون التمرين في المنزل دون توجيه مناسب أمرًا صعبًا للأشخاص الذين بدأوا للتو رحلة الحصول على لياقتهم البدنية أو حتى للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة نظام التمارين ، و قد يجد البعض صعوبة في البقاء متحمسين خاصة إذا كانوا يتطلعون إلى ممارسة التمارين في المنزل ، و لحسن الحظ توجد الكثير من تطبيقات التمارين التي تساعد المستخدمين على التوجيه و تتبع إنجازتهم و تساعد في الحفاظ على لياقتهم وتحفيزهم ، تتعامل الكثير من هذه التطبيقات المخصصة مع أنواع مختلفة من التدريبات مقدمة من مدرسين و مدربين محترفين في المجال ، منها تمارين القوة و البيلاتس و اليوغا .. إلخ ، و في هذه المقالة سوف نشارك معك خمسة تطبيقات للتمارين الرياضية يمكن أن تساعد في الحفاظ على لياقتك و الحصول على الجسم الرياضي من منزلك فقط .


يتتبع تطبيق Map My Run الإحصائيات الأساسية المتعلقة بالمستخدمين و يتوفر على دورات تدريبية للقيام بالتمارين الرياضية ، و يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي GPS الخاص بالهاتف لتتبع السرعة و المسافة و المسار المستغرقة عند ممارسة رياضية الجري .


يدعم التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى التي تشمل المشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات ، والتي يمكن للمستخدم الوصول إليها وتغييرها من خلال إعداد النشاط .


My Fitness Pal  تعتبر خدمة  My Fitness Pal واحدة من أكثر خدمات اللياقة البدنية شيوعًا ، تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للأشخاص الذين يتتبعون لياقتهم البدنية ، و يسمح التطبيق بتسجيل إحصائيات التمرين وتسجيل السعرات الحرارية كما يساعد المستخدمين على تغيير عادتهم بشأن الرياضة لتحقيق أهداف الصحة الشخصية .


يمكن دمج التطبيق مع أكثر من 50 جهاز و تطبيق للمساعدة في مزامنة جميع تدريبات المستخدمين ، و يتميز التطبيق بمكتبة تضم أكثر من 350 جلسة تدريب للقلب والقوة ، كما يستضيف قاعدة بيانات ضخمة حول الطعام الصحي تقارب أكثر من ستة ملايين نوع من الأطعمة ، مع خيار تتبع كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها المستخدم عند تناول الطعام بالخارج .


يتوفر التطبيق أكثر من 185 تمرينًا مجانيًا مقدمة من مدربي Nike المحترفين ، ويمكن تخصيص هذه التدريبات وفقًا لاحتياجات المستخدمين بدءا من مستوى المبتدئين إلى مستويات اللياقة المتقدمة .


كما يمكن للمستخدمين تخصيص التدريبات الخاصة بهم بناءً على جلسات عالية ومنخفضة الكثافة وأيضًا تعيين مدة التمرين بين 15 إلى 90 دقيقة ، و يسمح التطبيق باختيار برامج تمرين مختلفة بما في ذلك اليوجا والتنقل  وتمارين القوة وكارديو و HIIT .. إلخ ، و يمكن تنزيل التطبيق مجانًا لكل من أجهزة Android و iOS مع خيار الوصول إلى أكثر من 100 تمرين مسجل يتم إرشاد المستخدمين عبره من خلال الصوت و الفيديو التوضيحي .

Strava  

يعد Strava أكثر تطبيقات اللياقة البدنية ملائمة خاصة لمن يمارسون رياضة ركوب الدراجات ، التطبيق يوفر لوحة تتضمن المعلومات المتعلقة بهذه الرياضة مثل السرعة المستغرقة و المسافة و الوقت .. إلخ ، كما يسجل جولات ركوب المستخدم الدراجات و يقارنها مع المستخدمين الآخرين .


يقدم التطبيق ميزات فريدة مثل قوائم المتصدرين وشارات الإنجاز والتحديات ، و يحسب Strava الوقت والمسافة والسرعة ومعلومات أخرى حول الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون ، كما يوفر التطبيق أيضًا ميزة إضافية تسمى " النقاط الإضافية " والتي تحسب مقدار الجهد الذي يبذله المستخدم في كل جولة .


يساعد تطبيق StepSetGo في تحفيز المستخدمين للحصول على لياقتهم عن طريق السماح لهم بكسب عمولة مدفوعة بعد كل جولة منجزة ، و يمكن للمستخدمين استبدالها في متجر التطبيقات للحصول على منتجات مجانية أو خصومات .


 يحتوي التطبيق على 5 مستويات ، يسمح للمستخدمين في المستوى الأول بكسب خمس عملات في اليوم مقابل المشي 5000 خطوة ، و في حالة حققت 5 عملات معدنية على التوالي لمدة ثلاثة أيام ، يتم التحديث إلى المستوى التالي حيث يتيح لك التطبيق ربح ما يصل إلى 10 عملات في اليوم .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *