واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف سناب شات تحظر دونالد ترامب

سناب شات تحظر دونالد ترامب

سناب شات تحظر دونالد ترامب

ما زالت متاعب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مع وسائل التواصل الاجتماعي متواصلة منذ الاحتجاجات العنيفة من قبل أنصاره و التي وقعت خلال الأسبوع الماضي و أدت إلى اقتحام الكونغريس الأمريكي، حيث بدأت وسائل التواصل الاجتماعي حملة قوية لحظر حسابات الرئيس.


و كانت تويتر السباقة إلى حظر حسابات دونالد ترامب مؤقتا تم بشكل نهائي، و هو نفس ما حصل مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد ذلك، ثم مع يوتيوب التي أعلنت بدوها قبل يومين، حيث تم منع حساب الرئيس الأمريكي دوتنلد ترامب من تحميل أي فيديوهات جديدة أو القيام بأي بث حي وذلك لمدة تصل إلى سبعة أيام، إلى يوم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لكنها أشارت إلى أنها قد تقوم بتمديد هذه الفترة، كما أشارت يوتيوب إلى أن حساب دونالد ترامب يحرض على العنف و هو ما يعتبر خرقا لقوانين الشركة.


و بالأمس أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "سناب شات" انضمامها بدورها إلى منصات التواصل الاجتماعي التي قررت حظر نشاط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب الاتهامات بالحض على العنف و تأجيجه في الولايات المتحدة الأمريكية، و تقول المصادر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد خرق قواعد استخدام سناب شات في أكثر من مرة، ما دفع التطبيق أولا لحذف بعض من "الستوري" على حسابه قبل اتخاذ قرار الحظر النهائي.


سناب شات علقت على القرار بالقول "أعلنا تعليق حساب سناب شات الخاص بالرئيس ترامب وانعكس ذلك على أفضل إجراء طويل الأمد لمجتمعنا. من أجل حماية الجمهور ، وفي ضوء محاولاته نشر معلومات مضللة وخطاب يحض على الكراهية والتحريض على العنف ، وكل ذلك مخالفًا لإرشاداتنا ، اتخذنا قرارًا بإغلاق حسابه. "


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *