واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف أحصل على برنامج الفوطوشوب بدون تنزيل مع هذه الخدمة الحصرية إضافة إلى دورة تدريبية لتحرير الصور باحترافية مقدمة مع الموقع مجانا !

أحصل على برنامج الفوطوشوب بدون تنزيل مع هذه الخدمة الحصرية إضافة إلى دورة تدريبية لتحرير الصور باحترافية مقدمة مع الموقع مجانا !


يعتبر ﺍﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮﺏ ‏من أشهر البرامج ﻟﻠﺘﻌﺪﻳﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺇﻧﺸﺎﺀ ﺭﺳﻮﻣﺎﺕ ﺭﻗﻤﻴّﺔ ﻣﺸﺎﺑﻬﺔ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﺮﺳﻮﻣﺔ ﺑﺎﻟﻴﺪ ، و يستهذف البرنامج بالخصوص فئة ﺍﻟﻤُﺼﻤﻤﻴﻦ ﻭ ﻣﻄﻮﺭﻱ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ، ﻭ ﻣﺼﻤﻤﻲ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﻴﻚ ﻭ ﺍﻟﻤﺼﻮﺭﻳﻦ أيضا ﻭ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻤﻬﻦ ﺍﻹﺑﺪﺍﻋﻴّﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ، و عموما يصنف ﺍﻟﻔﻮﺗﻮﺷﻮﺏ كواحد من ﺃﻗﻮﻯ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺗﺼﻤﻴﻢ و معالجة ﺍﻟﺼﻮﺭ بمختلف أشكالها ، ﻭ ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﺑﻮﺿﻊ ﺃﻱ ﺷﻲ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻄﺒﻘﺎﺕ Layers التي ﻳﻌﻤﻞ بها ، و يمتاز البرنامج بامتلاكه العديد من المزايا و الوظائف التي تجعله الأفضل في هذا المجال ، أولها ﺳﻬﻮﻟﺔ ﺍﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻭ ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ، و ثانيا توفره على مجموعة من ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﻭ ﻘﻮﺍﻟﺐ التحرير الإحترافية .. إلخ ، لكن ما يعيبه بشهادة ملايين مستخدميه هو حجمه الكبير أثناء التثبيت حيث يتطلب البرنامج مواصفات تقنية قوية في الجهاز لكي يشتغل لأنه يستهلك موارد كبيرة جدا ، إضافة إلى أنه مدفوع و ليس مجاني ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻓﻴﻪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺘﻌﻘﻴﺪات ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺼﻮﺭ تبدو أنها عادية ، و لتجاوز المشكل يمكن الإستعانة بالعديد من البدائل الرائعة المتوفرة في الويب و من أفضلها نجد خدمة موقع Photopea ، و الذي يتمتع بكل المواصفات القوية لبرنامج ال Photoshop إضافة أن يشتغل فقط في متصفحات النت و يحتوي على جميع الميزات الرائعة التي تتوقعها من محرر صور احترافي ، كما أنه مجاني تماما للاستخدام .

إذا كنت تستخدم Photoshop ، فيمكن لـ Photopea استيراد كل ملفات التحرير الخاصة بك حتى لا تفقد أي شيء ، حيث يتيح ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﻓﺘﺢ ﻭ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻣﻠﻔﺎﺕ PSD وهو التنسيق الخاص بملفات فوطوشوب ، كما أنه يدعم جميع تنسيقات التصميم المعروفة مثل JPG و PNG و GIF ، وحتى بعض التنسيقات التي قد لا تكون على دراية بها مثل SVG و TIFF .. إلخ ، و جدير بالذكر أنه يمكن ﺣﻔﻆ التصاميم ﺍﻟﺠﺪﻳﺪة الخاص بك في تنسيق ﻣﻠﻒ PSD ﻭ ﺗﻌﺪﻳﻠﻪ ﻓﻲ برنامج Photoshop ﻻﺣﻘًﺎ .


يوفر ﻣﻮﻗﻊ Photopea ﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻪ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺍﻟﺮﺳﻢ ﻭ ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﻣﺠﺎﻧﺎ ﻭ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ﺗﺎﻣﺔ حيث ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻭ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﺼﻮﺭ و الرسومات ﺑﺄﺩﻭﺍﺕ ﻭ ﻭﺍﺟﻬﺔ ﺷﺒﻴﻬﺔ بتلك التي يتصف بها الفوطوشوب ، و ﻳﻤﻜﻦ البدء في ﺍﻟﻌﻤﻞ به بأي جهاز ولو كانت مواصفاته التقنية ضعيفة حيث يعمل البرنامج في متصفح الويب فقط سواء كان Opera أو Firefox أو Chrome … إلخ .


من خلال هذا الرابط ، يمكنك الوصول إلى دورة تدريبية مصغرة للتعرف على كيفية تحرير الصور باحترافية على موقع Photopea .


و عموما تمتاز خدمة موقع  Photopea تقريبا بجميع ﺧﺼﺎﺋﺺ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Photoshop نفسه ﻭ ﺑﻮﺍﺟﻬﺔ ﺷﺒﻴﻬﺔ ﺟﺪًﺍ به ، و كما سبق القول خدمة Photopea مجانية للاستخدام تماما ، ومع ذلك فإن الإصدار المجاني يعرض الإعلانات في شريط صغير على الجانب الأيمن من الشاشة ، على الرغم أنها غير مزعجة إلا أنه إذا كنت ترغب في منع عرض هذه الإعلانات ، يمكنك الانخراط في الباقة المتميزة مقابل دفع بضعة دولارات شهريًا .

رابط خدمة Photopea .

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *