واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف مرة أخرى.. القضاء الأمريكي يمنع ترامب من حظر TikTok

مرة أخرى.. القضاء الأمريكي يمنع ترامب من حظر TikTok


يتواصل مسلسل تطبيق الفيديو الصيني الشهير TikTok و الإدارة الأمريكية خصوصا الرئيس دونالد ترامب، و في هذا الإطار انتهت المهلة التي كانت ممنوحة للتطبيق من أجل القبول بقرار السلطات الأمريكية أو الحظر على الأراضي الأمريكية، لكن التطبيق مازال يعمل.


و مرة ثانية حصلت شركة ByteDance الأمريكية على قرار قضائي يمنع الإدارة الأمريكية من حظرها، حيث أشارت وسائل الإعلام الأمريكية أن القاضي الفيدرالي في ولاية واشنطن كارل نيكولس أصدر أمرا قضائيا يمنع السلطات الامريكية من حظر تطبيق TikTok، حيث اعتبر أن قرار السلطات تجاوز لصلاحياتها.


و كانت آخر الأخبار تشير إلى أن اللجنة للاستثمار الخارجي في الولايات المتحدة الأمريكية "Committee on Foreign Investment in the United States" المعروفة اختصارا بـ CFIUS قررت منح الشركة الصينية ByteDance و المطورة لتطبيق الفيديو TikTok أسبوعا إضافيا إلى غاية 4 ديسمبر المقبل، و ذلك قبل أن يتم بيع الأنشطة الخاصة بالتطبيق على الأراضي الأمريكية لشركات أمريكية.

كما أن القاضية الأمريكية "Laurel Beeler" رفضت قرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر تطبيقي WeChat الصيني للدردشة و التراسل الفوري و TikTok  في شهر سبتمبر الماضي، و اعتبرت أن هذا القرار يخرق التعديل الأول للدستور الأمريكي و الذي يقضي باحترام حرية التعبير، و بالتالي فإن قرار الحظر هو قرار غير قانوني.


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *