واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف مهمة جديدة لروبوت بوسطن دينامكيس Spot على سطح المريخ!

مهمة جديدة لروبوت بوسطن دينامكيس Spot على سطح المريخ!

مهمة جديدة لروبوت بوسطن دينامكيس Spot على سطح المريخ!

يعتبر روبوت Spot المصنع من طرف شركة صناعة الروبوتات الشهيرة بوسطن ديناميكس واحدا من أهم روبوتات هذه الشركة و أكثرها شهرة على مدار السنوات الماضية، و رغم أن انتاجها ما زال محدودا بسبب طبيعة مهماته، إلا أنه وجد له هذه المرة مهمة أكثر تعقيدا.


فقد كشفت وسائل الإعلام إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالإضافة إلى مختبر مركز تمويل أبحاث و تطوير الفصاء JPL-Caltech إعتمدا نسخة جديدة من الروبوت Spot و هي نسخة موجهة للعمل على سطح المريخ و ستحمل إسم Mars Dog، حيث ستصبح مهمة هذا الروبوت الجديد هو اكتشاف ليس فقط سطح المريخ كما هو عليه الحال مع المركبة الموجودة حاليا هناك و لكن كذلك تحت سطح هذا الكوكب في المغارات، حيث من الممكن أن يكون تحت سطح المريخ مكانا مناسبا لعيش البشر.


و سيكون روبوبت Spot هو الأداة الممتازة لاكتشاف المريخ و ذلك بسبب سلاسته و قدرته على الحركة في البيئات الصعبة كالكوكب الأحمر، فهو أسرع من مركبة Curiosity الموجودة حاليا على سطح المريخ كما أنه أخف وزنا منها ما يعطيه قابلية أكبر للتحرك و اكتشاف مواقع أكثر.


بالإضافة إلى أن Spot مزود بآخر التقنيات الحديثة التي تمكنه من الاكتشاف سواء تعلق الأمر بمستشعرات مخلتفة أو كاميرات بأنواعها أو غيرها من الإضافات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *