كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

حصريا | تحويل مساحة Google Drive الغير المحدودة إلى قرص صلب على جهاز الحاسوب الخاص بك !

حصريا | تحويل مساحة Google Drive الغير المحدودة إلى قرص صلب على جهاز الحاسوب الخاص بك !

إذا كنت تشتغل بخدمة Google Drive  لتخزين و حفظ الملفات ، فمن المؤكد أنك تتصفح الخدمة عدة مرات في اليوم ، و في كل مرة يتوجب عليك فتح المتصفح و الوصول إلى موقع الويب الخاص بالخدمة ، وقد يبدو الأمر متعبا و غير مريح بتاتا ، لكن اليوم  سوف نشارك معك خدعة بسيطة تساعد في تحويل مساحة جوجل درايف إلى محرك أقراص ثابت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى ملفاتك ببضع نقرات بسيطة ، و النقطة الأهم من هذا أن المساحة لا تشغل أي حيز على جهازك و لا تؤثر على أدائه لأنها ببساطة سحابية بالكامل ، إلى جانب خدمات التخزين السحابية الأخرى مثل Dropbox و OneDrive و غيرها ، يوفر لك البرنامج الذي سنتعرف عليه في الأسفل خيار تنصيب مساحة كل هذه الخدمات إلى جانب مساحة جوجل درايف في نفس الوقت و بالتالي التوفر على مساحة ضخمة غير محدودة على حاسوبك ، و إذا كنا نتحدث عن المساحة الغير المحدودة فقد سبق و أن شاركنا طريقة الحصول على مساحة غير محدودة في أي حساب جمايل عادي في هذه المقالة بعنوان " الحصول على مساحة غير محدودة في Google Drive " ، و بالتالي فإننا نتتحدث هنا عن مساحة غير منتهية سنقوم بتحويلها إلى قرص صلب على جهاز الكومبيوتر الخاص بك ، كيف ذلك ! تابع معي الشرح .

: RaiDrive -  

يقوم برنامج RaiDrive بإنشاء أقراص صلب من مساحة تخزين الشبكات السحابية المعروفة ، من خلال الخدمة يمكنك فتح الملفات وتعديلها وحفظها دون الحاجة إلى القيام بالمزامنة أو الدخول إلى المتصفح .  

- تثبيت برنامج RaiDrive :  نقوم بالتوجه إلى هذا الرابط لتحميل البرنامج ، و يجب الانتباه إلى هذه الشروط و احترامها لتثبيت Raidrive على جهازك دون حدوث أي مشكلة .


لائحة للخدمات السحابية التي يدعمها البرنامج .


- الحصول على مفتاح الترخيص لاستخدام النسخة المدفوعة  من RaiDrive Pro مجانًا :  

توفر الخدمة النسخة المدفوعة لاستخدام RaiDrive مجانا في فترة الجائحة ، و للاستفاذة منها تقوم أولا بالتوجه إلى هذا الرابط و القيام بإنشاء و تسجيل حسابك بالخدمة ( لا تنسى القيام بتأكيد العنوان الإلكتروني عبر رسالة التحقق التي ستصلك في البريد ) .


بعدها تقوم بالدخول إلى هذا الرابط و اختيار حزمة " 1 session " ثم الضغط على " Apply " أو " Sign in " حسب ما سيظهر لك 


ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة  للإطلاع على معلومات الحزمة التجريبية التي اخترتها .


في هذه المرحلة ستقوم بفتح برنامج RaiDrive المثبت على جهاز الكمبيوتر مسبقا ، و قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الذي تسجلت به و ستجد أن الحساب قد تمت ترقيته إلى النسخة Pro .


- تشغيل برنامج RaiDrive لتحويل الخدمات السحابية إلى القرص الصلب :  

نقوم بالتوجه إلى البرنامج ، ثم ننقر على خيار " Add " ثم نقوم بتحديد الخدمة السحابية التي نريد تحويل مساحتها إلى القرص الصلب ( في هذا الشرح سنختار Gdrive ) ، و نقوم بملاء المعلومات الخاصة بالقرص كما في الصورة و عند الانتهاء نقوم بالضغط على خيار " ok " .


في المرحلة القادمة سوف يطلب منك التسجيل بحسابك في خدمة Google Drive ، و بعدها إعطاء صلاحية الموافقة للبرنامج لاستغلال مساحة حسابك لتحويل كقرص صلب .


إذا قمت بكل الخطوات السابقة كما يجب ، فإنك ستجد مساحة حسابك الشخصي في جوجل درايف مثبتة بالجهاز كقرص صلب بكل بساطة ، و تذكر أنه بإمكانك الحصول على مساحة غير محدودة في Gdrive مجانا بالطريقة التي سبق و أن شارحناها في هذا الفيديو التعليمي .


في حالة أردت إلغاء الخدمة أو التعديل عليها ، فإن هذا الرابط سيزودك بكل الخطوات المطلوبة لفعل ذلك بنقرات بسيطة .

الكاتب: سلميان المودن