واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف الصين تبدأ اختبارات سيارات ذكية بدون سائق في شوارع بكين

الصين تبدأ اختبارات سيارات ذكية بدون سائق في شوارع بكين

الصين تبدأ اختبارات سيارات ذكية بدون سائق في شوارع بكين

تتسارع تطبيقات التكنولوجيا في الحياة العادية، حيث أصبحت تطبيقاتها جزئا من جميع المجالات الحياتية، و صناعة النقل أصبحت منذ فترة في صدارة في هذه المجالات، و في هذا الصدد أصبحت موضة السيارات ذاتية القيادة واحدة من الأمور الشائعة في الفترة الماضية، لكنها ما زالت في مرحلة الاختبارات.


و كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي الوجهة الأولى لتجارب السيارات ذاتية القيادة في العالم، لكن في الصين كذلك يتم تطوير هذا النوع من السيارات، حيث كشفت عن بداية التجارب الخاصة بهذا النوع من السيارات و ذلك في ظروف حقيقية، أي في طرقات مدينة ضخمة و مزدحمة مثل العاصمة الصينية بكين.


و تقف وراء هذا المشروع شركة Baidu، النسخة الصينية من شركة جوجل الأمريكية، فبحسب الأخبار المتوفرة فإن الشركة الصينية ستبدأ في اختبار خمس سيارات ذكية "Baidu Apollo" في شوارع العاصمة بكين، و ذلك سيتم في الطرقات و الشوارع الرئيسية، و لكن من الضروري دائما توفر سائق على متن السيارة للتحرك في حالة الضرورة، قبل أن يتم سحب السائقين بشكل تدريجي من خلف مقود السيارة مع تطور التجارب.


كما أن خبراء شركة Baidu سيكون بإمكانهم التحكم بالسيارة عن بعد عن طريق نظام التحكم Remote Driving Service الذي يعمل عن طرق تقنية 5G، و لا تعد هذه التجارب الوحيدة على السيارات ذاتية القيادة في الصين، لكن مع تعددها فإن الأمر يفتح الباب نحو انتشار هذا النوع من التكنولوجيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *