واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف أفضل ستة تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد القديم إلى جهاز كاميرة مراقبة لتأمين منزلك !

أفضل ستة تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد القديم إلى جهاز كاميرة مراقبة لتأمين منزلك !

أفضل ستة تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد القديم إلى جهاز كاميرة مراقبة لتأمين منزلك !

ﺗﻌﺪ ﻛﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﻭﺳﻴﻠﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ، ﻭﺑﺪﺃ بالفعل ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ يلجئون ﻟﺸﺮﺍﺀ ﻛﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ مساكنهم ﻭﺷﺮﻛﺎﺗﻬﻢ ﺃﻭ ﺣﺘﻰ ﻣﺘﺎﺟﺮﻫﻢ بمبالغ ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ما بين 70 ﺇﻟﻰ 500 ﺩﻭﻻﺭ ، و تستعمل هذه الوسيلة الضرورية لرصد الصور من ﻣﺴﺎﻓﺎﺕ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﻭ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺿﻤﺎﻥ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻤﺒﺎﻧﻲ و المنشآت ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ، و ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﺐ ﻭﺿﻌﻪ ﻓﻲ ﺍﻻﻋﺘﺒﺎﺭ ﻋﻨﺪ ﺷﺮﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﻣﺜﻞ ﻣﻮﺿﻊ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺐ ﻭ ﺩﻗﺔ ﺍﻟﻮﺿﻮﺡ لأننا ﻧﻌﺘﻤﺪ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭﻧﺎ لموضع الكاميرة ظروف مكان مثالية لالتقاط لقطات بجودة عالية ، و دعنا نعترف أن كاميرات المراقبة هي واحدة من أكثر الأشياء المبتكرة التي صنعها البشر على الإطلاق تمكن من حمايتك من كل التهديدات الخطيرة مثل السرقة وغيرها ، و بالتالي فهي واحدة من الأشياء الأساسية التي يجب على الجميع وضعها في الاعتبار ، فالرغم من أنها باهظة الثمن نوعا ما ولا يستطيع الجميع اقتنائها ، و بالتالي ستحتاج إلى ميزانية مالية  لتثبيت كاميرات المراقبة في المنزل أو العمل ، فيمكنك استغلال جهاز الأندرويد القديم الخاص بك و تحويله كليا إلى جهاز مراقبة ، و لأجل ذلك ستحتاج إلى الاعتماد على خدمات بعض تطبيقات الكاميرة المدرجة في هذه المقالة .



تطبيق مراقبة رائع أنصح كل مستخدم أندرويد أن يمتلكه ، و الجميل فيه أنه متاح ليدعم جميع منصات الأنظمة المعروفة مثل الأندرويد و iOS و الماك و الويندوز و Linux كذلك ،  و يحتاج التطبيق في الأول إلى جهازين للعمل ،  أحدهما للتسجيل والآخر لعرض البث المباشر المصور ، اما لو اعتمدت التطبيق في نسخة الحاسوب فيمكنك مشاهدة ما يصل إلى 4 كاميرات في وقت واحد .



من خلال هذا التطبيق ، يمكنك إعداد جهاز الاندرويد القديم الخاص بك ليكون بمثابة نظام كاميرا آمن لمنزلك في أقل من 5 دقائق ، و يدعم التطبيق كلاً من تسجيل الصوت و الفيديو المباشر و أيضا تسجيل الفيديو حسب الطلب .



يختلف IP Webcam مقارنة بجميع التطبيقات الأخرى المدرجة في هذه المقالة في العمل ، فالتطبيق يحول بشكل أساسي جهاز الأندرويد الخاص بك إلى كاميرا شبكة و يوفر خيارات عرض متعددة تمكنك من عرض لقطات البث المباشر على أي نظام أساسي في مستعرض ويب أو مشغل وسائط VLC .



يعمل WardenCam بشكل مثالي على شبكات 3G و 4G و شبكة الوايفاي ، و من ميزاته أنه يتضمن إعدادات لتثبيت كاميرات متعددة في المنزل ، كما أنه يدعم التخزين السحابي و اكتشاف الحركة و التنبيهات وما إلى ذلك .




بغض النظر أنه يحول هاتفك الذكي القديم إلى كاميرا مراقبة معتمد ، فإنه يوفر أيضًا ميزات مثل تحديد موقع GPS و اكتشاف الأحداث ، كما يعمل التطبيق أيضًا في الخلفية و في وضع السكون لتوفير عمر البطارية بالهاتف .


إذا كان لديك هاتف ذكي قديم يعمل بنظام الأندرويد وترغب في تحويله إلى كاميرا عن بُعد ، فقد يكون تطبيق Geny Studio الخيار الأفضل بالنسبة لك ، فعلى عكس جميع تطبيقات الأمان المنزلية الأخرى ، فإن التطبيق المطور من شركة Geny Studio لا يدعم جهاز الكومبيوتر ، ما يعني أنه يمكنك فقط عرض دفق الكاميرا من جهاز اندرويد آخر.

الكاتب: سليمان المودن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *