واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف منصات عربية و أجنبية تتيح دورات تعليمية مجانية و شهادة إتمام معترف بها !

منصات عربية و أجنبية تتيح دورات تعليمية مجانية و شهادة إتمام معترف بها !

منصات عربية و أجنبية تتيح دورات تعليمية مجانية و شاهدة إتمام معترف بها !

في هذه الفترة بالذات أصبح التعليم ﻋﻦ ﺑﻌﺪ ليس ﻣﺠﺮﺩ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺑﻞ ﺃﺻﺒﺢ ﺃﻣﺮ ﺿﺮﻭﺭﻱ لتزويد شخصك بدورات تعليمية ﺃﻭﻥ ﻻﻳﻦ ﺗﻀﻴﻒ ﺇﻟﻰ ﺧﺒﺮﺍﺗﻚ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ و ﺑﺄﻗﻞ ﺟﻬﺪ ﻭ ﻭﻗﺖ ﻭ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺠﺎﻧﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﻣﻌﺘﻤﺪﺓ ، فلم ﻳﻌﺪ ﻳﻘﺘﺼﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺮﻭﺗﻴﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻜﺮﻡ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺍﻧﻨﺎ ، ﺑﻞ ﺻﺎﺭ بإمكان أي شخص شغوف ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻟﺘﻲ تناسبه ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻟﻢ يكون مستواه الدراسي ﻓﻲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ يؤهله ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺘﺨﺼﺺ ، و بشكل آخر أﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻋﺒﺮ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺃﻭﻧﻼﻳﻦ ﻣﻦ الأمور ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺠﻪ إليها الكثير ﻟﺴﻬﻮﻟﺔ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺗﻮﻓﺮﻫﺎ ﺑﻄﺮﻕ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻭﻏﺰﻳﺮﺓ ﻭﺑﺎﻟﻤﺠﺎﻥ من ﺧﻼﻝ فقط ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ الهاتف أو ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ الخاص بك ، ﻓﻲ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﺗﺮﻳﺪﻩ ﻭﺃﻧﺖ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻟﻚ يمكنك الوصول إلى مئات ﺍﻟﻜﻮﺭﺳﺎﺕ ﻋﺒﺮ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ و التعلم منها ، و إذا كنت تريد ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﻭﻣﻌﺎﺭﻓﻚ أكثر ﻣﻤﺎ ﻫﻮ ﻣﺘﺎﺡ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻫﺞ ﺟﺎﻣﻌﺘﻚ ، نرفق لك في هذه التدوينة الجديدة روابط مختلفة لدورات تعليمية مجانية تم إعدادها ﻋﻠﻰ ﺃﻳﺪﻱ ﻧﺨﺒﺔ ﻣﻦ الأستاذة و ﺍﻟﻤﻄﻮﺭﻳﻦ ﺑﺄﺳﻠﻮﺏ ﺷﻴّﻖ ﻭﻋﻤﻠﻲ مع العلم أنه ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻨﻬﻲ من ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭرات ﺳﺘﻤﺘﻠﻚ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﺘﻘﺪﻣﺔ ﺑﺄﻫﻢ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ التي اخترت الانضمام لها مع شهادة إتمام معترف بها ستفيدك كثيرا في حياتك الشخصية و المهنية .

- المنصات العربية :  


منصة إدراك للتعلم المدرسي و التي توفر موارد تعليمية مجانية تحاكي المناهج المدرسية من رياض الأطفال و حتى الصف الثاني عشر ، كما تتضمن أيضا مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم ، بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية .

تعمل إدراك بالشراكة مع edX ، وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، و توفر فرصة الإلتحاق بمحتويات تعليمية متنوعة و على كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني .


منصة تعليمية تقدم دورات تدريبية عالية الجودة تم إنتاجها داخل استوديو مركز التعلم الإلكتروني بمعهد تكنولوجيا للمعلومات ، و تتيح مجموعة واسعة من الدورات المختصة بجديد التقنيات الحديثة والتطورات في مسار تكنولوجيا المعلومات .


 أغلب الدورات التعليمية التي ستجدها هنا لها علاقة بالمعلوميات ، كما أن مجموعة من هذه الكورسات تكون مجانية و لهذا انتهز الفرصة للاستفاذة منها .


ما يميز هذه المنصة ، أنها تتوفر على نسخة التطبيق للتعلم و يمكنك تحميله سواء تشتغل بهاتف يعمل بنظام الأندرويد أو IOS الخاص بالأيفون .


كغيرها من المنصات الأخرى ، يتضمن الموقع مجموعة كبيرة من الكورسات و الدورات التعليمية المجانية التي ستفيدك كثيرا في حياتك الشخصية  


منصة التعليم الإلكتروني التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام و هي جزء من رؤية المعهد كمؤسسة رائدة في التدريب الإعلامي ، و تهدف المنصة لجعل التعليم والتدريب مساحة أكثر متعة وفاعلية عن طريق أدوات ذكية وتفاعلية تهذف على تطوير مهارة الطلاب الإعلامية بالشكل الصحيح .


المنصة موجهة بالخصوص للتعلم و احتراف مهارات ميدان الصحافة ، و تشمل الدورات التعليمة التي تقدمهاعلى تأهيل وتدريب متقدم متوفرة لمجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين المتدربين على مستوى العالم .

المنصات الأجنبية:

1. Linkedin Learning 


يتضمن الموقع على دورات تعليمية في مجالات رائدة مثل التصميم الغرافيكي و الاقتصاد و التسيير .. إلخ ، مع الحصول على شهادة إتمام فور إنهاء أي دورة تعليمية منخرطة .


منصة أجنبية معروفة للوصول إلى دورات تعليمية متقدمة و تحضيرية و كورسات اون لاين مجانية وموثوق في مجالات مختلفة و بشكل مجاني .

الكاتب: سليمان المودن



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *